شروط وتعليمات القبول في الكلية التربوية المفتوحة

شروط وتعليمات القبول في الكلية التربوية المفتوحة

 شروط وتعليمات القبول في الكلية التربوية المفتوحة / بغداد




شروط وتعليمات القبول في  الكلية التربوية المفتوحة:

1ـــ يقتصر القبول في الكلية التربوية على المعلمين المستمرين بالخدمة من خريجي الدراسة الاعدادية او ما يعادلها دون شرط العمر .
2ـــ تكون الدراسة في الكلية التربوية في الأقسام الدراسية اعلاه.
3ـــ تعتمد الكلية المناهج الدراسية في الكليات والأقسام المناظرة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .
4ـــ يقبل الطالب في نفس تخصصه المتخرج منه في معهد المعلمين او معهد الفنون الجميلة .
5ـــ يقبل الطالب المتخرج من الإعدادية أو دور المعلمين / عام في الأقسام التي تنسجم وخبرتهم بحسب المادة التي يدرسونها في مدارسهم ويؤخذ بالاعتبار حقلا ( خاص بالمدرسة ) و ( خاص بالاشراف التربوي ) الواردة في الصفحة الثانية من الاستمارة .
6ــ يؤخذ بنظر الاعتبار الشروط الخاصة للدراسة في قسم الارشاد التربوي والتوجيه النفسي وقسم العلوم التربوية بفرعيه ( الادارة التربوية ورياض الاطفال ) وبحسب حاجة القسم وكما يأتي :
أ ـــ يسمح للمعلمين بصفة معلم عام او خريج الدورة التربوية بالقبول في فرع الارشاد النفسي والتوجيه المعنوي .
ب ـــ يسمح للمعلمين بصفة معلم للصفوف الأولية (الأول ــ الثاني ــ الثالث ) الإبتدائي من الإناث ومعلمات رياض الاطفال بالدراسة في فرع رياض الاطفال / قسم العلوم التربوية على ان ترفق المتقدمة للقبول تأييدا بذلك من قبل مديرية التربية .
ت : يسمح لمدير المدرسة والمعاون المستمرين بالخدمة بالدراسة في فرع الإدارة التربوية / قسم العلوم التربوية على أن يرفق بالاستمارة الأمر الإداري أو الوزاري الخاص بإدارة المدرسة .
7ـــ من حق لجنة القبول في الكلية أن تقبل الطلبة غير المقبولين لأي سبب كان بالدراسة في اقسام أخرى في حالة استيعاب الاقسام على ان يتعهد الطالب خطياً بالموافقة على تغييرالاختصاص.
8ـــ يحق للجنة القبول في الكلية عدم فتح القسم في حالة كون عدد المقبولين اقل من (35 ) . وتحويلهم الى اقسام اخرى و بحسب استيعاب الأقسام في حالة وجود قسم مقارب للتخصص .
9ـــ لا يعد الحصول على استمارة القبول تصريحاً بالقبول في الكلية .
10ـــ على الطلبة تسليم الإستمارة كاملة المعلومات والتواقيع والأختام حسب الموعد المحدد.                     
11ـــ تعلن أسماء الطلبة المقبولين من قبل عمادة الكلية بعد اجراء التدقيق لاستمارات المتقدمين.
12ـــ يحق للطالب الاعتراض على القبول خلال عشرة ايام من تاريخ إعلان نتائج القبول في بغداد والمراكز الدراسية في المحافظات.
13ـــ توزع استمارة القبول مقابل مبلغ قدره خمسة وعشرون الف دينار. والكلية غير ملزمة باعادة مبلغ الإستمارة في حالة عدم فتح القسم أو عدم قبول المتقدم لأي سبب كان .
14ـــ يسلم المتقدم للقبول صكاً مصدقاً من المصرف الزراعي او مصرف الرافدين بمبلغ قدره (500000 خمسمائة ألف دينار) عن أجور الدراسة للعام الدراسي الأول ورسم هوية الطالب نافذة لأربع سنوات و ولايعفى الطالب من دفع رسم تجديد الهوية السنوي كما لا يسترد مبلغ الصك إلا في حالة عدم قبوله .
15ـــ يرقن قيد الطالب في حاله تركه الوظيفة لأي سبب كان ما عدا الإحالة على التقاعد .    




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-