ما هي الية تسجيل مركبات الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية في المرور العامة

ما هي الية تسجيل مركبات الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية في المرور العامة

ما هي الية تسجيل مركبات الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية في المرور العامة



الية تسجيل المركبات المستوردة من قبل الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية و المباعة الى الفلاحين و على ضوء مضمون كتاب الامانة العامة لمجلس الوزراء المرقم 12961 في 5\6\2008 بصددها يتبع الاجراءات الاتية:- 

1- فتح سجلات خاصة بلسيارات المستوردة من قبل الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية و تخصيص لوحات فحص مؤقت في بغداد و المحافضات لتثبيت تسجيلها ابتداءاً باسم الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية. 

2- يتم تحويل ملكيتها من الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية باسم الفلاح و بناءاً على ما يلي :- 

أ‌- جلب كتاب بيع موقع من قبل المخول الوارد اسمه في كتاب الامانة العامة لمجلس الوزراء اعلاه يتضمن مواصفات المركبة و اسم المستفيد و عنوان سكنه و رقم التصريحة الكمركية و رقم وصل اعادة اعمار العراق مرفقاً معه كتاب الكمارك و التصريحة الكمركية. 

ب‌- تزويدنا بنموذج توقيع و ختم المخول الوارد اسمه في كتاب الامانة العامة لمجلس الوزراء اعلاه مع اسم المعتمد المخول و بموجب كتاب رسمي صادر من الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية و الذي تكون مهمه تسليم المعاملات الى لجنة استلام المعاملات في مقر مديرية المرور العامة. 

3- يتم استيفاء رسم نقل الملكية وفق قانون المرور رقم 86 لسنة 2004 من المستفيد ( الفلاح ) و الوارد اسمه في كتاب البيع الصادر من الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية و موقعة من قبل رئيس الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية و المخول اعلاه عند المباشرة باعمال التسجيل الدائم. 

4- يستمر وضع اشارة الحجز على الاموال السابقة و العائدة للاتحاد العام للجمعيات الفلاحية قبل صدور القرار 3 لسنة 2004 و الصادر من مجلس الحكم .



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-