الجمارك: لا تغيير في الرسوم الجمركية في بداية شهر تموز

اصدرت الهيئة العامة للجمارك، السبت، بيانا بشأن الحديث عن تغيير في الرسوم الجمركية، مشيرة الى أن ما ذكر من معلومات غير دقيق وعار عن الصحة.


Search Biggerوقالت الهيئة في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان " على ما تناقلته بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول فرض رسوم كمركية إضافية على بعض الاستيرادات، معلومات غير دقيق وعارية عن الصحة"، مبينة ان "الرسوم تُفرض وفقاً لقانون التعرفة الذي بدأ تطبيقه بتاريخ الـ18 من كانون الثاني 2016".



واضافت انه "لا يوجد فرض رسوم جديدة"، معتبرة ان "ما اشيع عن تطبيق رسوم جديدة في الاول من تموز المقبل، غير صحيح جملةً وتفصيلاً".

ودعت الهيئة "جميع المواطنين إلى عدم الإلتفات إلى هذه الإشاعات المغرضة التي يروج لها البعض لتظليل الرأي العام"، لافتة الى انها "حريصة على تطبيق القوانين والتعليمات التي من شأنها تعزيز الرقابة والسيطرة وتنظيم التبادل التجاري ومنع دخول البضائع الممنوعة والمقلدة وغير الخاضعة للفحوصات والقرارات المتعلقة بحماية المنتجات الوطنية".

واكدت الهيئة انها "ستتخذ الإجراءات القانونية عبر القضاء بحق مطلقي تلك الأخبار الكاذبة".

يذكر ان عددا من وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي نشرت في وقت سابق، خبرا تضمن ان هيئة الجمارك ستباشر بتطبيق تعرفة جديدة على المواد المستوردة من الخارج، والتي ستؤدي الى ارتفاع الاسعار في الاسواق المحلية الى الضعف، الامر الذي ادى الى استياء كبير لدى المواطنين.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة