الرافدين يحدد مبلغ القروض الممنوحة للمواطنين والموظفين لشراء سيارات حديثة بالتقسيط

الرافدين يحدد مبلغ القروض الممنوحة للمواطنين والموظفين لشراء سيارات حديثة بالتقسيط


الرافدين يحدد مبلغ القروض الممنوحة للمواطنين والموظفين لشراء سيارات حديثة بالتقسيط
حدد مصرف الرافدين، الاربعاء، مبلغ القروض الممنوحة للمواطنين والموظفين لشراء سيارات حديثة بالتقسيط، مشيرا الى ان مدة القرض هي خمس سنوات.
وقال المصرف المكتب الاعلامي للمصرف في بيان له تلقت السومرية نيوز نسخة منه انه "تم تحديد نوع القرض الممنوح لشراء السيارات بالتقسيط من فروع المصرف المنتشره في بغداد والمحافظات التي ستكون من 20 مليون الى 40 مليون دينار".
واضاف المصرف ان "مبلغ القرض البالغ 20 مليون دينار سيكون بكفالة موظف مدني من دوائر الدولة، في حين ما زاد عن 20 الى 25 مليون دينار سيكون بكفالة موظفين مدنيين اثنين من دوائر الدولة"، مبينا ان "مبلغ القرض الذي يزيد من 25 مليون دينار ولغاية 40 مليون دينار يكون بضمان رهن عقار ( دار او قطعة ارض سكنية)".
واشار الى ان "مدة القرض هي خمس سنوات بضمنها ثلاثة اشهر امهال".
تعليمات المنح:
1-يقوم المواطن الراغب بشراء السيارة مراجعة مقر الشركة لغرض الاطلاع على الشروط والمواصفات المبينة باستمارة الشركة.
إبداع البعاج
عطاء الرحمن
الشركة المتحدة لتجارة السيارات
سما الغربية
وهج الثريا
نهج العراق
شيرين
أنوار بابل
ساز
طريق الأقواس
الشركة العامة لتجارة السيارات والمعدات
الشركة العامة لتجارة السيارات والمكائن
2-تقوم الشركة بإصدار استمارة خاصة بها تحمل رقم متسلسل ومختومة بختم الشركة تتضمن كافة المعلومات المطلوبة لغرض الحصول على السيارة وهي (اسم المشتري-نوع السيارة-لون السيارة-سنة الصنع-رقم الشاصي-مبلغ السيارة المتفق على بيعها للمواطنين-نسخة من المنفيست-واية معلومات إضافية تتعلق بالسيارة والمشتري).
3-تكون السيارات المباعة مسجلة باسم الشركة حصرا وان أسعارها موازية لأسعار السيارات في الأسواق المحلية وتتعهد الشركة بذلك وتقوم بتثبيتها على متن استماراتها.
4-تقوم الشركة بعد الاتفاق مع المشتري إرسال الاستمارة بعد استكمال جميع الإجراءات إلى الفرع المختص بيد معتمد الشركة حصرا(المخول رسميا من قبل الشركة بموجب كتاب رسمي موجه للفرع المعني).
5-تقوم الشركة وبعد الشروع بعملية البيع إلى المواطن بالحجز على شواصي السيارات المباعة لصالح المصرف لدى دائرة المرور المختصة وبالتنسيق مع الفرع المختص.
6-يقوم المقترض بعدها بتقديم سنوية السيارة بعد ترقيمها مثبت عليها عبارة (محجوزة لصالح المصرف) خلال (60 يوم) من تاريخ استلام السيارة من الشركة.
7-عدم تصرف الشركة بمبلغ السيارة المودع في حسابها إلا بعد التأكد من قيامها بتسليم المقترض نفس المواصفات للسيارة المتفق عليها في استمارة عقد طلب الشراء واخذ تعهد خطي من المقترض يقر فيه باستلامه نفس النوع من السيارة والمواصفات.
8-يتم منح القرض بنسبة 90% من سعر السيارة المحدد من قبل الشركة والمثبت في الاستمارة المرسلة من قبلها على أن لا يتجاوز مبلغ القرض وحسب الفئات المذكورة في أدناه:
(20) مليون دينار بضمان شخصي (كفالة موظف مدني من دوائر الدولة) على ان لا يزيد مجموع التزامات الكفيل الشهرية بما فيها قسط وفائدة هذا القرض على 50% من راتبه الكلي.
ما زاد عن (20) مليون دينار ولغاية (25) مليون دينار بضمان شخصي (كفالة موظفين مدنيين اثنين من دوائر الدولة) على أن لا يزيد مجوع التزامات الكفلاء الشهرية بما فيها قسط وفائدة هذا القرض على 50% من رواتبهم الكلية.
ما زاد عن (25) مليون دينار (40) مليون دينار بضمان رهن عقار (دار او قطعة ارض سكنية) تغطي (قيمة القرض + 20%)
يمكن منح قروض بمبالغ تقل عن حدود المبالغ المذكورة أعلاه وحسب سعر السيارة المحددة من قبل الشركة.
مدة القرض خمس سنوات بضمنها ثلاثة أشهر إمهال.
يتم التأمين على حياة المقترض والتأمين على السيارة ضد (الحريق والسرقة) وعلى نفقة المقترض.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏سيارة‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-