ضوابط تعديل الترشيح للمقبولين مركزياً في السنة الدراسية 2016/2017 ضمن قناة ذوي الشهداء

ضوابط تعديل الترشيح للمقبولين مركزياً في السنة الدراسية 2016/2017 ضمن قناة ذوي الشهداء

#هــام|| لطــلاب الاعــادة ترشــيح (ذوي الشهــداء) 

 استنـاداً الـى مـوافقة رئيــسة مؤسســة الشــهداء السيدة ناجحة عبد الامير الشمري ننشر لكم ضوابط القبول والشروط للعام الدراسي 2017 /2018 الخاصة بضوابط تعديل الترشيح للمقبولين مركزياً في السنة الدراسية 2016/2017 ضمن قناة ذوي الشهداء الصادرة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي علماً ان التقديم يبدأ اعتباراً من يوم الثلاثاء المصادف 15/8/2017 وينتهي يوم الاربعاء المصادف 30/8/2017
ادناه الالية الخاصة بتعديل ترشيح الطلبة مع الاستمارات والتعهد الخطي
تعديل الترشيح للقبول مركزيا للسنة الدراسية (2017/2018 )


1.بإمكان الطلبة من الجرحى و ذوي الشهداء الحاصلين على شهادة الإعدادية للسنة الدراسية (2015/2016) و الذين تم قبولهم مركزيا للسنة الدراسية (2016/2017) و كانت نتيجتهم الرسوب او التأجيل , التقديم لإعادة الترشيح للعام الدراسي (2017/2018) بشرط الا يكونوا من المستفيدين للسنة السابقة من القبول ضمن قناة ذوي الشهداء في الدراستين المسائية و الأهلية.


2. يتم ملىء الاستمارة المرافقة مرفق (3,2,1) على ان تتم المصادقة:
أ. شهداء ضحايا جرائم حزب البعث:
تتم المصادقة على قرار الاستشهاد في حقل المصادقة الموجود في استمارة الترشيح من قبل الموظف المختص و يختم بختم اللجنة الخاصة في المديرية بعد توقيع الموظف المختص بالمصادقة.
ب. جرحى و شهداء الحشد الشعبي: 
يتم التأييد من قبل الموظف المختص و يختم بختم القسم الخاص بهم في حقل التاييد الموجود في استمارة الترشيح بالاستناد الى قاعدة البيانات المزودة الى المديرية من قبل دائرة شهداء الحشد الشعبي حصرا.
ج. جرحى و شهداء ضحايا العمليات الحربية و الاخطاء العسكرية و العمليات الارهابية:
يتم التاييد من قبل الموظف المختص و يختم بختم القسم الخاص بهم في حقل التاييد الموجود في استمارة الترشيح بالاستناد الى قاعدة البيانات المزودة الى المديرية من قبل دائرة شهداء ضحايا العمليات الحربية و الاخطاء العسكرية و العمليات الارهابية حصرا.
3. يتم ملىء التعهد المرافق من قبل الطالب مع ابلاغ الطلبة بالغاء قبولهم في حال التقديم معلومات غير صحيحة .
4. التاكيد على الطالب بكتابة الرقم الامتحاني بشكل صحيح و واضح , كون الرقم الامتحاني هو الاداة الوحيدة التي تضمن تفعيل قبول الطالب ضمن قناة ذوي الشهداء , و في حال وجود خطأ بالرقم الامتحاني فيتحمل الطالب مسؤولية عدم اعادة ترشيحه , و كذلك الاهتمام برقم الهاتف كونه الوسيلة التي يتم عن طريقها اشعار الطالب بتفعيل الرقم الامتحاني.
5. #المستمسكــات_المطــلــوبةللتــقديم:
أ. صــورة ملــونة لهويــة الاحــوال المدنيــة ( الجنسية) عدد (1) , صورة ملونة لشهادة الجنسية العراقية عدد (1), صورة لبطاقة السكن الخاصة بالطالب.
ب. صورة عدد (1) ترفق ضمن الاستمارة الخاصة بالترشيح من قبل المؤسسة .
ج. صورة ملونة لهوية الاحوال المدنية ( الجنسية) للاب في حال كون الطالب حفيد من جهة الاب, و صورة ملونة لهوية الاحوال المدنية ( الجنسية) للام في حال كون الطالب حفيد من جهة الام.
د. قسام شرعي للشهيد في حال كون الطالب ام او زوجة الشهيد.
ه.صورة عن اي وثيقة تحوي الرقم الامتحاني للطالب .
و. كتاب تاييد من قبل الكلية يؤيد كون الطالب مؤجل او راسب للعام الدراسي (2016/2017) .
6. يبدا التقديم اعتبارا من يوم الثلاثاء المصادف (15/8/2017) و ينتهي يوم الثلاثاء المصادف (29/8/2017) علما ان البوابة الالكترونية تغلق بشكل نهائي نهاية الدوام الرسمي ليوم الاربعاء المصادف (30/8/2017) 
راجين مراعاة ارسال الاستمارات قبل هذا الوقت.
ملاحظات:
تكون الية اعادة الترشيح بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي و البحث العلمي كالاتي:
أ‌. الخطوة الاولى للتقديم مراجعة احد فروع المؤسسة لغرض ترويج المعاملة .
ب‌. تحال الاستمارات بشكل دوري و عاجل الى قسم الرعاية العلمية لغرض تفعيل الرقم الامتحاني الكترونيا من خلال النافذة الممنوحة من قبل وزارة التعليم العالي و البحث العلمي.
ت‌. بعد اشعار الطالب برسالة نصية تتضمن تفعيل رقمه الامتحاني يقوم بملىء الاستمارة الخاصة باعادة الترشيح عن طريق البوابة الالكترونية الخاصة بدائرة الدراسات و التخطيط و المتابعة بوزارة التعليم العالي و البحث العلمي, مع التاكيد على الضوابط الواردة في دليل القبول المركزي للعام الدراسي ( 2017/2018) الصادرة من قبل الدائرة انفة الذكر.
ث‌. يتم توجيه الطلبة بالاهتمام بالترشيح الاول بالاستمارة الالكترونية بحيث يكون مقاربا لاستحقاق الطالب.
ج‌. في حال كون الطالب قد فعل رقمه الامتحاني ضمن القناة العامة , فيلزم الطالب بان يكتب بخط يده الفقرة الاتية على استمارة الترشيح ( اتعهد التزامي بالقبول الذي سيصدر لي عن طريق قناة ذوي الشهداء).




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-