شكاوى متعددة بخصوص قطع خدمة الانترنت في العراق بسبب الامتحانات الخارجية

كشفت لجنة الخدمات والاعمار النيابية، الاثنين، عن التوصل لاتفاق مع وزارة التربية لشراء اجهزة تشويش على القاعات الامتحانية لتكون بديلا عن قطع خدمات الانترنت خلال فترة الامتحانات، متوقعاً تطبيق هذا الاجراء في الامتحانات النهائية للموسم الدراسي الحالي.


Search Bigger

وقال رئيس اللجنة النائب ناظم الساعدي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "خدمة الانترنت اصبحت تمثل عصب الحياة لكثير من الصناعات والخدمات الاقتصادية وحتى الامنية والخدمية سواء في عمل المصارف او دوائر الاحوال المدنية او الشركات الاستثمارية".



واضاف، ان "هناك حوارات ونقاشات عديدة حصلت مع الجهات المعنية في وزارة التربية وهيئة الاعلام والاتصالات بعد ان تقدمت الاخيرة بشكوى لرفض هذه الحالة"، مشيرا الى "تقديم مقترح الى وزارة التربية بشراء معدات تشويش على اجهزة النقال يتم وضعها قرب القاعات والمراكز الامتحانية".

وأوضح الساعدي، أن "وزارة التربية وعدتنا بتشكيل لجان لشراء تلك الاجهزة بأقرب فرصة ومع توفر تخصيصات مالية لها"، متوقعا ان "يتم تطبيق هذا الاجراء خلال امتحانات نهاية الموسم الدراسي للعام الحالي وانهاء خيار قطع خدمات الانترنت لعدم التأثير على المواطنين والشركات الخاصة والحكومية"

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة