تفاصيل صرف رواتب الموظفين عام ٢٠١٧

أكدت وزارة المالية، ان رواتب الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة مؤمنة بالكامل لعام 2017.


وقالت الوزارة في بيان صحافي، انه “التزاماً بمنهجنا في مواجهة التطورات الاقتصادية نؤكد السير بخطوات ثابتة في معالجة تداعيات الازمة الراهنة على وفق برنامج مدروس الابعاد يعتمد على تقدير مساحة الايرادات وحجم الانفاق السنوي”.
وجددت الوزارة التأكيد بأن “رواتب الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة مؤمنة بالكامل لعام 2017 وأن الموازنة الاتحادية تغطي كافة الاحتياجات الاساسية لجميع قطاعات الدولة”.
من جهته، أكد مقرر اللجنة المالية البرلمانية في مجلس النواب، أحمد حاجي رشيد، استقطاع 4.8% من رواتب الموظفين العراقيين، ما يعادل نحو ملياري دينار لتخصيصها للحشد الشعبي والنازحين.
وقال رشيد في تصريح صحافي، إن “مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2017 تضمن استقطاع 4.8% من رواتب الموظفين، لتخصيصها للحشد الشعبي والنازحين”.
وأضاف أن “الاستقطاعات كانت في قانون موازنة 2016 3.8% من الرواتب، اما في موازنة العام الحالي فقد ارتفعت نسبة الاستقطاع الى 4.8 % من الموظفين والمتقاعدين”.
وتابع أن “60% من هذه الأموال ستخصص للحشد الشعبي و40% للنازحين خاصة لتوفير خدمات الكهرباء والصحة والتعليم لهم”، مبيناً أن “هذا الاستقطاع يشمل موظفي اقليم كردستان الذين يستلمون رواتبهم مباشرة من بغداد”.
وأشار إلى “مجموع رواتب موظفي العراق يبلغ نحو 50 تريليون دينار، وبهذا تصل الأموال المستقطعة الى قرابة ترليوني دينار”.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

1 التعليقات:

التعليقات
11‏/02‏/2017 9:22:00 ص حذف

اقليم كردستان مشمول او غير مشمول برجى التوضيح

رد
avatar