التعليم العالي تعلن ضوابط الدراسات العليا وتحدد موعد التقديم 17-2-2017

التعليم العالي تعلن ضوابط الدراسات العليا وتحدد موعد التقديم 17-2-2017

اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الجمعة، ضوابط التقديم للدراسات العليا في الجامعات للعام الدراسي ٢٠١٨/٢٠١٧ ، فيما حددت الثاني من شهر ايار المقبل موعداً للتقديم. 

Search Bigger

وقال المتحدث الرسمي للوزارة حيدر العبودي، في حديث لـ السومرية نيوز، إن "ضوابط التقديم حددت معدلات المسموح لهم بالتقديم بحيث لايقل معدل المتقدم لدراسة الماجستير أو ما يعادلها عن 65% فيما لايقل معدل المتقدم لدراسة الدكتوراه عن 70%".


وأضاف أن "التقديم للدراسات العليا في الجامعات كافة الكتروني (Online) وعبر النافذة (adm.rdd.eau.iq) " ويبدأ في ٢٠١٧/٥/٢ وينتهي في ٢٠١٧/٦/٤"، مشيرا الى أن "موعد الامتحان التنافسي هو ٢٠١٧/٦/٢٢ فيما تصدر الاوامر الجامعية بالقبول في موعد اقصاه ٢٠١٧/٧/١٣."

وأوضح أنه "يحق لخريجي الجامعات الاهلية المعترف بها التقديم للدراسات العليا بحسب شروط وضوابط التقديم والقبول المعلنة في الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي".

وتابع ان "ضوابط التقديم لا تسمح لأعضاء مجلس النواب ورئيس وأعضاء مجالس المحافظات والمحافظين والوزراء ووكلائهم والمستشارين والمدراء العامين ومن بدرجتهم بالتقديم للدراسات العليا لعدم امكانية توفر شرط التفرغ وعدم جواز منحهم الاجازة الدراسية وفق القوانين النافذة."



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-