مرحبا بكم على موقعنا | أتمنى أن يعجبكم محتواه | فقط ادعمونا بالانضمام الى الموقع | لتحفيزنا على تقديم المزيد. ×

عمليات "سحب الماء الأبيض" من العين بتقنية متطورة في كربلاء المقدسة


أكدت مستشفى الإمام زين العابدين، عليه السلام، التابعة للعتبة الحسينية المقدسة أنها بدأت بإجراء عمليات جراحية للعين في مدينة كربلاء المقدسة.

وتعتبر جراحة العيون من العمليات الدقيقة التي تحتاج إلى خبرة عالية لإجرائها، لكنها أصبحت متوفرة الآن في مدينة كربلاء المقدسة بعد افتتاح مستشفى الإمام زين العابدين.

وأفاد الموقع الرسمي للمستشفى، أن فريقاً من أطباء المستشفى نجح في إجراء أول ثلاث عمليات لاستخراج الساد (سحب الماء الأبيض) وزرع عدسة مطوية أميركية المصدر (Foldable I.O.L) عبر جهاز الفاكو (Phaco).


عمليات
والفاكو (Phaco) أحدث أجهزة إزالة المياه البيضاء من العين، والذي يعد مرضاً شائعاً يصاب به كثيرون من كبار السن والمصابين بمرض السكري وحتى الأطفال أحياناً وقد يؤدي إلى فقدان البصر في بعض الحالات.

وذكر موقع المستشفى أن الفريق الطبي ضم "الدكتورة مايا خليفة، والدكتور كنان دعتور وطبيبة التخدير الدكتورة لينا أبو رشيد والممرض المساعد علاء البراضعي و بإشراف مسؤولة العمليات زكية حطيط".
في السياق ذاته، نجح فريق طبي آخر في المستشفى بإجراء عملية جراحية "نادرة" لطفل لا يتجاوز الثلاث أعوام للحجاب الحاجز، وفق ما نقلته وكالة نون الخبرية.

ونقلت الوكالة عن الإعلامي في مستشفى زين العابدين، مصطفى الموسوي قوله: "إن العملية أجريت بالتعاون مع فريق جراحي من خارج المستشفى أيضا".

عمليات "سحب الماء الأبيض" من العين بتقنية متطورة في كربلاء المقدسة عمليات "سحب الماء الأبيض" من العين بتقنية متطورة في كربلاء المقدسة Reviewed by HamaDa Al-iraqi on 12:32 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:


يتم التشغيل بواسطة Blogger.