مرحبا بكم على موقعنا | أتمنى أن يعجبكم محتواه | فقط ادعمونا بالانضمام الى الموقع | لتحفيزنا على تقديم المزيد. ×

كل ما نعرفه عن آيفون iPhone 8 القادم سبتمبر 2017


عام 2017 بالنسبة لشركة آبل سيكون عاما مميزا خصوصا وأنها ستحتفل بمرور 10 سنوات على أول آيفون، ذلك الجهاز الذي غير قواعد اللعبة في السوق وكان واحدا من أهم أسباب سقوط نوكيا لصالح العملاق الأمريكي ثاني أكبر شركة في قطاع الموبايل حاليا بعد سامسونج.

مرور عقد من الزمن على إطلاق أول آيفون هي مناسبة كبيرة بالنسبة للشركة الأمريكية لعمل تغييرات كبيرة على آيفون والخروج بالهاتف المنتظر آيفون 8 والذي ينتظر أن تعلن عنه خلال سبتمبر 2017.

ورغم أنه لا يزال الوقت مبكرا عن التطرق إلى مواصفات ومزايا الجيل الثامن من هواتف آبل، إلا أننا حصلنا على الكثير من المعلومات حول هذا الجهاز الذي ينتظر أن يكون نقلة نوعية في تاريخ الشركة الأمريكية.

وتستبعد مصادرنا أن نرى iPhone 7s لأن الشركة لن تستمر على نفس التصميم ونفس النهج وهي تواجه تراجعا كبيرا للمبيعات بشكل كبير سنويا.

2007 – iPhone

2008 – iPhone 3G

2009 – iPhone 3GS

2010 – iPhone 4 (تصميم جديد)

2011 – iPhone 4s

2012 – iPhone 5 (تصميم جديد)

2013 – iPhone 5s

2014 – iPhone 6 + iPhone 6 Plus (تصميم جديد)

2015 – iPhone 6s + iPhone 6s Plus

2016 – iPhone 7 + iPhone 7 Plus

2017 – iPhone 8 + iPhone 8 Plus

تبدو تسمية آيفون 8 جد منطقية بالنظر إلى أن الجيل القادم سيأتي بتصميم جديد ولا يمكن لنسخة اس أن تأتي بتصميم مغاير عن النسخة الأصل، إنها فقط مجرد نسخة تحسينية.

أيضا يقال أننا سنرى 3 اصدارات من آيفون العام القادم عوض نسختين فقط، وقد نرى هنا آيفون 8 و 8 بلس و 8 برو.

إضافة إلى ما سبق تأكد أن الجهاز يتم تطويره بالوقت الحالي في اسرائيل وتعمل شركات ناشئة استحوذت عليها آبل هناك على العديد من جوانبه وايجاد حلول لمشكلات كبيرة تواجهها الشركة في الخروج بهاتف مختلف في التصميم وببطارية قوية.



تصميم آيفون 8
iphone-8
iphone-8

هناك الكثير من الأمور التي ستتغير في الجيل القادم من آيفون، ويشمل هذا حسب المحلل Ming-Chi Kuo المواد المستخدمة في تصنيع الهاتف.

الشركة تتوجه إلى التخلي عن الجسم المعدني بالكامل كما هو الأمر في iPhone 5, 5s, 6, 6s و SE وأيضا آيفون 7، فيما ستتوجه إلى استخدام الزجاج إلى جانب المعدن كما هو الأمر في iPhone 4 خصوصا في الجهة الخلفية والأمامية التي ستشهد اختفاء زر الرئيسية واستغلال المساحات لأجل الشاشة.

وسيتوفر الجيل الجديد بثلاثة أحجام وهي 4.7 إنش و 5 إنش و 5.5 إنش قد تكون نسخة واحدة منها أو نسختين بشاشة منحنية من الأطراف وهناك من يقول أنه سيتم حذف بعض الحواف للجهاز خصوصا الجهة العلوية والسفلية.



شاشة آيفون 8
iphone-8
iphone-8
المزيد من التقارير تؤكد لنا أن الشركة الأمريكية ستعتمد في هاتف آيفون القادم على شاشات OLED التي تعد أفضل جودة سواء من حيث الألوان أو حتى استهلاك الطاقة عن شاشات LCD التي تستخدمها عادة في هواتفها الذكية.

أهم تقرير في هذا الصدد هو بالطبع التقرير الذي أكد أن رئيس شركة شارب صرح مؤخرا أن آبل طلبت من شركته كمية كبيرة من هذه الشاشات وأنها تتجه إلى هذه الشاشات التي ستقدم أفضل أداء ممكن على هواتف الشركة الأمريكية.

أيضا تقول تقارير أخرى أن شارب وحدها لن تكون الشركة الوحيدة التي ستلبي حاجيات آبل من شاشات OLED بل إن سامسونج هي الأخرى ستعمل على إنتاج 40 مليون من هذه الشاشات.

ولا يستبعد أيضا أن يتم الإعتماد على المزيد من الشركات التي تنتج هذه الشاشات ومنها LG Display, AU Optronics, Japan Display.

مصادرنا أيضا تؤكد أنه في ظل غياب زر الرئيسية المرتقب بالجهاز ستقوم الشركة بدمج حساس Touch ID داخل الشاشة وستكون هذه الأخيرة قادرة على استشعار الأصابع بشكل أفضل وتمييز القصد من كل لمسة وما تعنيه بشكل ذكي.



معالج آيفون 8
iphone-8-renders
iphone-8-renders
تعمل شركة TSMC من الآن على تطوير معالج جديد لهواتف آيفون هو A11 والذي سيتم إنتاجه بتقنية 10 نانومتر الذي تقول تقارير في هذا الوقت أن سامسونج ومنافسين آخرين يتجهون لإصدار معالجات بهذه التقنية.

واعتدنا على أن تكون معالجات آبل أكثر كفاءة وقوة وقدرة بل خلال هذا العام تفوقت مرة أخرى على معالجات كوالكوم و سامسونج و ميديا تيك ويفترض أن يحدث مرة أخرى هذا لصالح الجيل القادم من آيفون.



الشحن اللاسلكي وبطارية آيفون 8
iphone-8-wireless-charging-dyn-fullviewsize
iphone-8-wireless-charging-dyn-fullviewsize
من اللازم تطوير بطاريات آيفون وشركة آبل تدرك هذا جيدا، ليس من خلال زيادة السعة وايضا ضبط استهلاك الطاقة بشكل أفضل وضمان المزيد من ساعات الإستخدام دون الحاجة للشحن إنما من خلال دعم تقنيات متقدمة ومنها الشحن اللاسلكي والشحن السريع.

بالوقت الحالي لدينا أنباء وتقارير تؤكد أن الشركة الأمريكية تعمل على تقنية الدعم اللاسلكي مع شركات متخصصة في تطويرها ومنها WattUp.

من جهة أخرى تعمل الشركات التي استحوذت عليها في اسرائيل على تطوير البطاريات من خلال زيادة سعتها والمحافظة في المقابل على حجمها دون أن تؤثر سلبا على سمك الجهاز أو الوزن أو الحجم.



كاميرا آيفون 8
apple-iphone-8
apple-iphone-8
رأينا الكاميرا الثنائية هذه السنة في النسخة الأكبر آيفون 7 بلس، لكن العام القادم قد يتم ادراجها أيضا فيس النسخة الرئيسية من الجهاز.

ومن المنتظر أن يتم تحسين جودة التقاط الصور والتركيز التلقائي ودمج تقنيات جديدة تحسن من التعرف على الوجوه ومعالجة الصور والفيديوهات بسرعة أكبر وبجودة أفضل.

والمؤكد في كل هذا هو أن iPhone 8 Plus سيأتي بطبيعة الحال بكاميرا ثنائية مرة أخرى.



تطويرات كبيرة في الجيل القادم
iphone-8-concepto-2
iphone-8-concepto-2
إضافة إلى ما سبق يفترض أن تعمل الشركة الأمريكية على ابتكار مزايا جديدة في عالم الهواتف الذكية غير تلك الشائعة في هواتف أندرويد من المنافسين وان نرى منها ما يعيد لهواتف آيفون تفوقها، وسيكون جيدا في هذا الصدد لو تم العمل على جعله متوافقا مع نظارات الواقع الافتراضي ويدعم تطبيقات VR وقد يأتي أيضا مع أول نظارة واقع افتراضي من الشركة الأمريكية لا يستبعد أنها تعمل عليها.

كل ما نعرفه عن آيفون iPhone 8 القادم سبتمبر 2017 كل ما نعرفه عن آيفون iPhone 8 القادم سبتمبر 2017 Reviewed by HamaDa Al-iraqi on 1:14 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:


يتم التشغيل بواسطة Blogger.