وزارة العمل تدعو لتزويدها باحتياجات الوزارات من حملة الشهادات العليا

وزارة العمل تدعو لتزويدها باحتياجات الوزارات من حملة الشهادات العليا

دعت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، إلى تزويد لجنة استيعاب حملة الشهادات العليا، باحتياجات الوزارات من {حملة الشهادات العليا}.
ونقل بيان للوزارة، عن الوزير محمد شياع السوداني، خلال ترؤسه اجتماعا للجنة استيعاب حملة الشهادات العليا، القول ان "الوضع الإداري والاقتصادي للبلاد يتطلب وجود تخصصات من حملة الشهادات العليا لإدارة مؤسسات الدولة، وخاصة بعد ورود طلبات من وزارات عدة بزيادة نسبة الخمسة من المئة المخصصة لتعيين حملة الشهادات العليا".
وأضاف، "هناك قواعد بيانات خاصة بالباحثين عن العمل والخريجين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ووزارة التعليم العالي ووزارة العمل"، مشيرا إلى "الحاجة الى دمج هذه القواعد وتوحيدها في قاعدة بيانات مركزية لتكون المرجع الأساس في اختيار المرشحين للتعيين في القطاع العام".
وأوضح السوداني، إن "اللجنة أصدرت أعماما إلى الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة لغرض تزويدها بالدرجات الشاغرة على حركة الملاك وتأييد بتوفر التخصيص المالي للدرجات مع جدول تفصيلي يتضمن احتياجات كل وزارة للتعيين من حملة الشهادات العليا {ماجستير، دكتوراه}".
وتابع، إن "اللجنة كلفت ممثلي الأمانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة التعليم العالي بتزويدها بقاعدة البيانات التي توافرت من خلال عملها لغرض توحيدها مع قاعدة بيانات وزارة العمل، فضلا عن التنسيق مع الأمانة العامة للإعلان في وسائل الإعلام بخصوص التقديم للتعيين من قبل حملة الشهادات العليا من خلال التسجيل في قاعدة بيانات وزارة العمل عن طريق موقعها الالكتروني بخصوص الدرجات الوظيفية الشاغرة في الوزارات".
وبين ان "اللجنة ستتولى تحديد آلية المفاضلة لاختيار أفضل المرشحين من قاعدة البيانات الموحدة".انتهى

العمل تدعو لتزويدها باحتياجات الوزارات من حملة الشهادات العليا



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-