مرحبا بكم على موقعنا | أتمنى أن يعجبكم محتواه | فقط ادعمونا بالانضمام الى الموقع | لتحفيزنا على تقديم المزيد. ×

التربية تنفي وجود خطأ بمنهاج التربية الإسلامية وتنتقد "حملات التشويه المقصودة"


نفت وزارة التربية، الأربعاء، وجود خطأ في منهاج التربية الإسلامية للصف الخامس الابتدائي، مشيرة إلى أن ما أثير مؤخرا يتعلق بوزارة التربية المصرية، فيما انتقدت "حملات مقصودة" قالت إنها تهدف إلى "تشويه" عملها.

وقالت الوزارة في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "ما أثير من خبر مكذوب يتحدث عن وجود خطأ في الآيات القرآنية بكتاب التربية الإسلامية للصف الخامس الابتدائي، أمر عار عن الصحة ومزيف"، مبيناً أن "الخبر يخص وزارة التربية والتعليم المصرية".

وأعربت الوزارة عن "أسفها للمستوى الذي وصلت إليه بعض الأطراف في حملاتها المقصودة لتشويه مسيرة وعمل وزارة التربية"، مشددة على "المضي في طريق خدمة وطننا وأبناء شعبنا مهما تكن التحديات والعقبات".

وأضاف الوزارة أنها "الأشد حرصاً والأكثر اهتماماً بالحفاظ على سلامة مناهجها وخلوها من كل خطأ أو توجه يشوه هوية العراق الدينية والوطنية"، مطالبة كافة الجهات بـ"التدقيق والتثبت قبل الإقدام على أي خطوة تبنى على أسس واهية وباطلة ويسهل كشف زيفها".

جدير بالذكر أن مجلس محافظة كركوك دعا في (18 تشرين الأول 2016)، وزارة التربية إلى معالجة "أخطاء" قال إنها وردت في طبعة منهاج كتاب الاجتماعيات للصف السادس الابتدائي، مشيرا إلى أن الكتاب احتوى على صورة لقلعة المحافظة وعليها علم أحد الأحزاب السياسية، فيما طالب الوزارة بمراعاة وجود مكونات مختلفة في المحافظة والوقوف على مسافة واحدة من الجميع.

التربية تنفي وجود خطأ بمنهاج التربية الإسلامية وتنتقد "حملات التشويه المقصودة" التربية تنفي وجود خطأ بمنهاج التربية الإسلامية وتنتقد "حملات التشويه المقصودة" Reviewed by HamaDa Al-iraqi on 9:13 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:


يتم التشغيل بواسطة Blogger.