مصرف الرافدين يطلق تعليمات جديدة بخصوص تسديد السلفة 2016

مصرف الرافدين يطلق تعليمات جديدة بخصوص تسديد السلفة 2016

قال المصرف في بيان اليوم ان "عملية منح السلف الشخصية تم تفعيلها مرة اخرى لموظفي دوائر الدولة من الدوائر غير المتلكئة بالتسديد والتي تم تقسيمها على فروعنا وإعطاء الاولية للمستفيدين من حاملي البطاقة الذكية"، مبينا ان "التقديم يتم عن طريق الموقع الالكتروني الخاص بالمصرف".     
وأضاف المصرف ان "السلف البالغة 10 ملايين دينار يتم منحها وفق ضوابط معينة منها ان يكون طالب السلفة لديه خدمة لا تقل عن سنة ( تم تثبيت تعينه) وتسدد لمدة خمس سنوات"، مبينا ان "نسبة الفائدة 7% سنويا يتم احتسابها بطريقة القسط المتناقص وتسدد بإقساط ثابتة مع اقساط السلفة بعد شهر من تاريخ المنح".   
وتابع المصرف ان "مبلغ قسط السلفة تبلغ 166.667 الف دينار ومبلغ الفائدة 29.652 الف دينار وبذلك يكون مجموع التسديد الشهري للقسط والفائدة 196.319 الف دينار"، مبينا انه "سوف يتم استيفاء عمولة ادارية 2% من مبلغ السلفة الممنوحة".   
واكد المصرف ان "على المستلف ان يقدم كفيل ضامن من الذين لا تقل خدمتهم عن سنة واحدة على الاقل ولا تقبل الكفالات المتقابلة على ان لا تتجاوز مجموع الاستقطاعات عن 50% من راتب الكفيل الكلي"، موضحا ان "من الشروط الاخرى للمستلف هو التامين لدى احدى شركات التامين الحكومية عن طريق ابرام عقد مع الشركة من قبل الادارة العامة". 



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-