مرحبا بكم على موقعنا | أتمنى أن يعجبكم محتواه | فقط ادعمونا بالانضمام الى الموقع | لتحفيزنا على تقديم المزيد. ×

شمول الخريجين الناجحين بامتحانات الوقفين باكمال الدراسة والاعتراف بشهادتهم



"إعلانات"
"------------------------------------------------"

شمول الخريجين الناجحين بامتحانات الوقفين باكمال الدراسة والاعتراف بشهادتهم
الخميس 8-ايلول 2016



اضواء الناصرية / خلص إجتماع وزير التربية مع اللجنة المكلفة بمتابعة إمتحانات الوقفين الشيعي والسني إلى رفع توصية لمجلس الوزراء ، تقضي بتعديل القرار ٥٨ ، وهو ما يعني شمول كافة الخريجين الناجحين بامتحانات الوقفين باكمال دراستهم والاعتراف بشهادتهم.


وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي الخاص لوزير التربية ان “الاجتماع حضره فضلا عن الوزير محمد إقبال ، نائب رئيس مجلس النواب ارام شيخ محمد ، ووزير التعليم العالي عبد الرزاق العيسي ، واعضاء لجنة التربية النيابية ، والامين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق ، وممثلين عن الوقفين السني والشيعي ،ورئيس مستشاري رئيس الوزراء” .


وبسحب البيان فقد “خلص الإجتماع وبعد مناقشات مستفيضة إلى رفع توصية لمجلس الوزراء ، تقضي بتعديل القرار ٥٨ ، وإلغاء الاشتراط الواردة فيه ، وبما يصب في صالح الطلبة” .


وقال اقبال في ختام الاجتماع ،ان الوزارة ستبقى تتابع عن كثب هذا الموضوع حتى الانتهاء منه ، مطمئنا “ابناءنا الأعزاء إلى ان الجميع لن يتخلوا عنهم من اجل ضمان مستقبلهم”.

بدورها اوضحت اللجنة المكلفة بمتابعة إمتحانات الوقفين التوصية التي رفعت الى مجلس الوزراء،عقب الاجتماع .
وقال نائب رئيس الوقف علي الخطيب ، ان “توصيات رفعت الى مجلس الوزراء لنظام الأمتحانات التقويمية ومقترح لتعديل قرار 58 لسنة 2016 ، وإبقاء التعديل على المدارس الدينية مع إلغاء الأشتراطات بما يتناسب مع القانون والتوصية لشمول كافة الخريجين الناجحين بامتحانات الوقفين باكمال دراستهم والاعتراف بشهادتهم”.
وبين ان “اللجنة كانت جادة بوضع حلول لصالح الطلبة”،منوها الى ان “هناك لجنة لمتابعة الموضوع ، ونحن متفائلين بتحقيق التوصيات التي تخدم الطلبة”.
وكان بيان للمكتب الإعلامي للنائب الثاني لرئيس البرلمان آرام شيخ محمد اكد ، ان ” شيخ محمد ترأس ، أجتماعا للجنة النيابية المكلفة بمتابعة موضوع الأمتحانات التقويمية لطلبة الوقفين الشيعي والسني، وحضر الأجتماع عددا من النواب في لجنتي التربية والنزاهة والأمين العام لمجلس الوزراء و وزيري التعليم العالي والتربية وممثلي عن الوقفين وعدد من المستشارين والمدراء العامين”.
واكد البيان انه “في نهاية الأجتماع أتفق المشاركون على رفع توصيات الى مجلس الوزراء لنظام الأمتحانات التقويمية ومقترح لتعديل قرار 58 لسنة 2016 وإبقاء التعديل على المدارس الدينية مع إلغاء الأشتراطات بما يتناسب مع القانون، والتأكيد على متابعة الموضوع بين البرلمان والحكومة لغرض التصويت على هذه التوصيات”

شمول الخريجين الناجحين بامتحانات الوقفين باكمال الدراسة والاعتراف بشهادتهم شمول الخريجين الناجحين بامتحانات الوقفين باكمال الدراسة والاعتراف بشهادتهم Reviewed by HamaDa Al-iraqi on 1:56 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:


يتم التشغيل بواسطة Blogger.