وزارة التربية: موعد بدء العام الدراسي الجديد لم يُحدد بعد وتغيير المناهج تباعاً 2016

وزارة التربية: موعد بدء العام الدراسي الجديد لم يُحدد بعد وتغيير المناهج تباعاً 2016


"إعلانات"
"------------------------------------------------"



أوضحت وزارة التربية، ان موعد بدء العام الدراسي الجديد لم يُحدد بعد، مشيرة إلى ان تحديد الموعد سيتم بتوجيه من قبل وزير التربية محمد اقبال.
وقالت المتحدثة باسم الوزارة، هديل العامري، إن “موعد بدء الدوام الرسمي سيحدد بتوجيه من قبل الوزير، وسيتم الإعلان عنه بعد العيد”، مؤكدة، لم يتم التنويه في أي موقع عن موعد بدء العام الدارسي الجديد، لحين اخذ توجيه من الوزير”.
وبخصوص تغيير المناهج الدراسية، أكدت المتحدثة باسم الوزارة،انه “تم تغيير الكثير من المواضيع، وتتضمن التحميل الالكتروني للمناهج، الذي سيتم إطلاقه بعد اكتمال الموقع الالكتروني، إذ يمكن تحميلها بشكل مباشر منه، كما بإمكان أولياء الأمور الاطلاع عليها {المناهج} من خلال هذا الموقع”.
وأضافت ان “الخطة الدراسية والمنهجية ستعرض في موقع وزارة التربية، وما يحدث من مناهج ستضاف إلى الكتب الورقية، حيث تم تجهيز الكتب بالتغييرات”، موضحة انه”تم تغيير اللغة العربية وطبعاتها بشكل كامل خاصة للأول المتوسط، كما أصبحت جميع المواد العلمية للمتميزين في الاول المتوسط باللغة الانكليزية”.
وتابعت “تم إدخال وإكمال منهج الانكليزي وإدخال منهاج التطبيق الإحيائي للسادس العلمي ودمج الاحياء والفيزياء والكيمياء بمادة العلوم للأول المتوسط”، مبينة “هناك تغيير في المناهج تباعا وجميعها خطط منهجية للعام الدراسي”.انتهى



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-