التعليم العالي يحذر الطلبة من التقديم من كلية اهلية في محافظة ذي قار 8-8-2016

التعليم العالي يحذر الطلبة من التقديم من كلية اهلية في محافظة ذي قار 8-8-2016


"إعلانات"
"------------------------------------------------"


التعليم العالي يحذر الطلبة من التقديم من كلية اهلية في محافظة ذي قار كونها غير معترف بها
الاثنين 8-8-2016



شبكة اخبار الناصرية:
حذر كتاب رسمي صادر من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، الطلبة الخريجين من التقديم للدراسة في كلية ( دار السلام ) بمحافظة ذي قار كونها كلية غير معترف بها لغاية الان .
وتضمن الكتاب الذي حمل عنوان ( نصب واحتيال ) طلبا الى الحكومة المحلية في ذي قار يدعوها لاتخاذ ما يلزم لمنع الطلبة من التقديم على الكلية المذكورة حتى لا يكونوا ضحية لمن يريد ان يستغل طيبتهم وبساطتهم من اجل الكسب المادي غير المشروع على حد تعبيره.
واوضح الكتاب الذي حصلت شبكة اخبار الناصرية على نسخة منه " ان الوزارة تلقت معلومات في غاية الدقة بان ما يسمى كلية دار السلام التي تقدم مجموعة تدريسيين بطلب استحداثها قبل ايام فقط في محافظة ذي قار ، والتي لم تستحصل اي موافقات رسمية بشان الاستحداث حيث كان جواب دائرة التعليم الجامعي الاهلي هو تقديم طلب جديد مع تغيير الاسم لوجود طلب سابق لجهة اخرى يحمل نفس الاسم في محافظة كركوك ".
وتابع " شرعت المجموعة المتقدمة بهذا الطلب ببيع استمارات قبول للطلبة مقابل مبالغ مالية كبيرة خلافا لكل قيم القانون ".
واضاف مخاطبا الحكومة المحلية " لهذا راجين منكم اتخاذ ما يلزم بايقاف من يستغل طيبة وبساطة ابنائنا الطلبة من اجل الكسب المادي غير المشروع كون هذه الكلية غير معترف بها ".
واكد " ان الوزارة غير مسؤولة عن اي تبعات قانونية لقاء هذه المخالفة ما لم يتم استحداثها بصورة قانونية " ، مضيفا "ان عملية القبول في تشكيلات التعليم الاهلي ستكون عبر التقديم الالكتروني ولا يوجد اصلا اي تقديم مباشر ".
انتهى.



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-