مرحبا بكم على موقعنا | أتمنى أن يعجبكم محتواه | فقط ادعمونا بالانضمام الى الموقع | لتحفيزنا على تقديم المزيد. ×

التعليمات التي تخص الطلبة العراقيين لغرض الحصول على سمة الدخول الى الاراضي الامريكية 2016-2107


التعليمات التي تخص الطلبة العراقيين لغرض الحصول على سمة الدخول الى الاراضي الامريكية 2016-2107
image thum ICCI meeting2 2016 08 07 (2) "إعلانات"
"------------------------------------------------"



قد اعلمتنا السفارة الامريكية في بغداد ان هناك بعض التعليمات التي تخص الطلبة العراقيين لغرض الحصول على سمة الدخول الى الاراضي الامريكية بالنسبة للطلبة العراقيين وحسب الضوابط التالية :
  1. ان هذه التعليمات تؤثر فقط على اصدار سمة الدخول نوع  (F) (التاشيرة الطلابية) ، حيث ان اجراءات سمة الدخول نوع (J)تمنحها وزارة الخارجية وفق ضوابط مختلفة ولكن مع ذلك ، فان طلبة اللجنة العليا لتطوير التعليم في اربيل مؤهلين للحصول على تاشيرة (F).
  2. لن يتاثر الطلبة الذين تم قبولهم نهائيا في احد البرامج الدراسية.
  3. سيتاثر الطلبة الذين حصلوا على قبول مشروط في احد البرامج الدراسية.
  4. بالنسبة لاولئك الطلبة ، فان الجامعة ستتمكن فقط من اصدار استمارة 1-20 التي تغطي برنامج الدراسة الاول ، على سبيل المثال ، ان تم قبول الطالب قبولا مشروطا في ماجستير الهندسة المدنية ولكن عليه ان يدرس اللغة الانكليزية في البداية، فان استمارة 1-20 ستتضمن فقط المدة الزمنية المخصصة لدراسة اللغة الاجنبية كلغة ثانية.
  5. بعد اكمال برنامج اللغة الانكليزية كلغة ثانية ، تصدر الجامعة استمارة 1-20 اخرى خاصة بالبرنامج الاكاديمي.
  6. ان رغب الطالب بالعودة الى العراق بين فترة كورس اللغة والدراسة الاكاديمية ، فعليه ان يقدم للحصول على تاشيرة جديدة عن عودته الى العراق.
  7. اذا رغب الطالب الطالب بالبقاء في الولايات المتحدة بين البرنامجين فلن يحتاج الى تأشيرة جديدة ، وستقوم الجامعة بتحويل سجلاته بين البرنامجين.
  8. ان الحاصلين على تاشيرة نوع (F) يمكنهم البقاء في الولايات المتحدة لمدة تصل الى 60 يوم بعد نهاية البرنامج وبهذا يجب ان يبدأ خلال تلك الفترة، مع ذلك ستعمل الجامعات الامريكية مع الطالب لضمان تمكنه من البقاء في الوضع القانوني (https://studyinthesstates.dhs.gov/maintaining-your-status).
  9. يمكن ان يرتبك المسؤولون عن التاشيرة عند مشاهدة استمارة 1-20 التي تتضمن فقط برنامج اللغة الاجنبية ، فيمكن ان يرفضوا طلب التاشيرة لانهم لا يفهمون بان الطالب يخطط كذلك لدراسة البرنامج الاكاديمي ، وذلك صحيح بصورة خاصة في العراق حيث الصعوبة بامكانية حصول الطلبة على التاشيرة لدراسة اللغة فقط.
 للمزيد من المعلومات عن الدراسة في الولايات المتحدة الامريكية 


التعليمات التي تخص الطلبة العراقيين لغرض الحصول على سمة الدخول الى الاراضي الامريكية 2016-2107 التعليمات التي تخص الطلبة العراقيين لغرض الحصول على سمة الدخول الى الاراضي الامريكية 2016-2107 Reviewed by HamaDa Al-iraqi on 10:12 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:


يتم التشغيل بواسطة Blogger.