أصدرت وزارة التربية ضوابط القبول للموظفين المتميزين للحصول على إجازة دراسية لإكمال الشهادة المطلوبة للعام الدراسي 2016-2017

أصدرت وزارة التربية ضوابط القبول للموظفين المتميزين للحصول على إجازة دراسية لإكمال الشهادة المطلوبة للعام الدراسي 2016-2017


"إعلانات"
"------------------------------------------------"



أصدرت وزارة التربية ضوابط القبول للموظفين المتميزين للحصول على إجازة دراسية لإكمال الشهادة المطلوبة للعام الدراسي 2016-2017 .

وأوضح بيان صادر عن المكتب الإعلامي الخاص لمعالي الوزير الدكتور محمد إقبال عمر الصيدلي ، ان دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، طلبت من الوزارة ارسال استمارات مرشحيها من الحاصلين على شهادة الدبلوم التقني لاكمال دراستهم الأولية ( البكالوريوس ) والحاصلين على شهادة الإعدادية بفروعها ( العلمي والادبي والمهني ) لاكمال دراستهم في معاهد هيئة التعليم التقني ، وفقاً لضوابط القبول المعتمدة .

وتضمنت الضوابط أن يكون الترشيح حسب الرقعة الجغرافية حصرا ، ومراعاة الدقة في ملئ الاستمارات ، ويكون الترشيح حسب الاختصاص الدقيق ، على أن يكون اخر موعد لاستلام استمارات الترشيح هو 22/9/2016 .

كما نصت الشروط على أن يكون المرشح من مواليد سنة 1976 فصاعدا ، وله خدمة فعليه لا تقل عن سنتين لغاية 1/10/2016 ، والا يقل معدل المرشح للمعاهد التقنية عن 65% في الدراسة الإعدادية بفروعها ( العلمي والادبي والمهني ) ، الا يقل معدل المرشح لكليات الصيدلة وكليات التقنيات الطبية عن 90% والمرشح للقبول في كليات الهندسة وكليات التقنيات الهندسية عن 85% والمرشح للقبول في باقي الكليات عن 70% .

ونوه البيان بأنه يحق لخريجي المراكز المهنية (مركز المعتصم ومركز الوليد ومركز المعتز) حصراً التقديم للقبول في المعاهد التقنية ضمن قناة المتميزين باعتبار شهاداتهم معادلة لشهادات الإعدادية .
كما أشار إلى انه لا يحق ترشيح من سبق وتم ترقين قيده او من لديه قبول سابق ضمن قنوات القبول المختلفة الأخرى ( المسائي ، المباشر الـ 10% الاوئل … ) ، فيما سيحتسب المعدل التنافسي على أساس 70% من معدل التخرج في المعهد و 30 % على وفق التقديم الذي حصل عليه في استمارة المفاضلة .



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-