مرحبا بكم على موقعنا | أتمنى أن يعجبكم محتواه | فقط ادعمونا بالانضمام الى الموقع | لتحفيزنا على تقديم المزيد. ×

اعلان شروط قبول أوائل المعاهد العراقية في الكليات 2016-2017



"إعلانات"
"------------------------------------------------"

اعلان شروط قبول أوائل المعاهد العراقية في الكليات

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، يوم الأربعاء، عن ضوابط وشروط قبول الطلبة العشرة في المئة الأوائل لكل اختصاص على حدة من خريجي المعاهد في الكليات للسنة الدراسية 2016-2017.
وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر العبودي في تصريح ، إن “ضوابط وشروط قبول الطلبة الـ 10 في المئة الأوائل من خريجي المعاهد في الكليات تتضمن احتساب نسبة الـ10 في المئة الأوائل لكل اختصاص على حدة مع جبر كسر العدد لمصلحة الطالب”.
وأوضح أن “بيانات الطلبة المذكورين يتم تسلمها عبر البوابة الالكترونية لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة”، مبينا أنه “يمكن شمول خريجي الدور الثاني وللحالات التي تم فيها تأجيل امتحانات الدور الأول الى الدور الثاني لاسباب موجبة حتما وبحسب الفقرة (10) من التعليمات الامتحانية رقم 134 لسنة 2000 النافذة، على ألا تقل معدلاتهم عن الحد الأدنى للمعدل المقبول في الدور الأول بنسبة القبول”.
وبين العبودي أنه “يتم قبول خريجي المعاهد الصباحية في الكليات الصباحية وخريجي المعاهد المسائية في الكليات المسائية على وفق التخصصات المناظرة والقريبة بما لا يزيد على (10%) من خطة القبول”.
ولفت إلى أن “المنافسة بين الـ 10% الأوائل من خريجي التخصصات المماثلة تتم عبر تحديد التسلسلات على أن تتم المنافسة بين التسلسل الواحد بحسب تسلسل رغبات الخريجين ومعدل كل منهم”، مبينا انه “يحق لمن تم استبعاده من القبول في الدراسة الصباحية عند المنافسة مع إقرانه وبحسب خطة القبول التقديم للدراسة المسائية إن توافرت ويتم الترشيح من الوزارة”.
وأضاف بالقول، “يكون قبول الطلبة للسنة الدراسية (2016-2017) من خريجي السنة الدراسية (2015 – 2016) فقط، و لا يحق للطالب الجمع بين الدراسة والوظيفة، وأنه في حالة انسحاب الطالب لرغبته في التعيين بعد إصدار أوامر القبول يتم مفاتحة دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة لإلغاء قبوله وحرمانه من التقديم ضمن قنوات القبول لمدة خمس سنوات”.
وتابع أن “الطلبة المقبولين ضمن قناة الـ 10% الأوائل على المعاهد غير مشمولين بشرط العمر كون قبولهم في سنة تخرجهم حصرا، ولا يحق للطالب تغيير جهة قبوله إذا كان قبوله صحيحا وعلى أساس خياراته وتسلسله والمعدل ولا يحق له التعديل في السنة اللاحقة”.

اعلان شروط قبول أوائل المعاهد العراقية في الكليات 2016-2017 اعلان شروط قبول أوائل المعاهد العراقية في الكليات 2016-2017 Reviewed by HamaDa Al-iraqi on 5:22 م Rating: 5

هناك 13 تعليقًا:

  1. حيدر الشمري20‏/10‏/2016 4:25:00 م

    متى يبدء التقديم اني ستلمت الكود من المعهد رجاء الاجابه

    ردحذف
  2. ممكن موعد فتح باب التقديم لان اليوم فتحتووو باب تقديم لكن لسنه٢٠١٦ ونحن هذه السنه ٢٠١٧ ارجوو الرد

    ردحذف
  3. ممكن موعد فتح باب التقديم لان تم فتح الباب لكن لسنه ٢٠١٦ وكيف لنا بتقديم ارجوو الرد

    ردحذف
  4. انا احد الطلبه الاوائل لكن من راجعت قسم شؤن الطلبه ملكيت اليه كود ممكن توظعون حل الهاي المشكله

    ردحذف
  5. اليوم وصلني خبر انو انفتح التقديم للعشرة الاوائل وانا احاول ادخل الكود يكلي المستخدم غير متوفر

    ردحذف
    الردود
    1. اخوي انفتح الكود مال العشرة الاوائل

      حذف
  6. شوكت ينطونه الكود لحد الان ماانطونه اي كود

    ردحذف
  7. لقد استلمت الكود من المعهد ولكن عندما ادخله يقول لي ان المستخدم غير موجود
    ارجو الرد

    ردحذف
  8. متئ موعد التقديم رجاءااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ّظاق صبرنا ولانتظار صعب

    ردحذف
  9. السلام عليكم ممكن اعرف شوكت يبدا تقديم الطلاب الاوائل رجاءءءءءءءءا

    ردحذف
  10. السلام عليكم .بس اريد اعرف تقديم يمته يبدي ?زين مو كلهه قدمت وطلعت قبوﻻتهه ورح داوم .واحنه الحد ﻻن تقديم مبادي ادري القبولات شوكت بنهايه السنه !مادري العنده خبر خيكولنه
    ولله تاذيينه هوايه ميصير هيج ....

    ردحذف
  11. بس اريد افتهم ليش تاخرت تقديماتنة شنو سبب السادس تنفتح تقديماتهم وتطلع واحنة لاتقديم ولا قبول مومتحنة قبل السادس وكملنة قبلهم وهمه ورانة وتطلع تقديمهم وقبولهم كدامنه !!!!!!!هوهذا حجي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ليش هذا التفريق من" جانبهم غفور رحيم ومن جانبنة شديد العقاب " طائفية بكلشي اللة كريم .............

    ردحذف
    الردود
    1. اعتقد اليوم تم تفعيل التقديم .. حاولوا من جديد .

      حذف


يتم التشغيل بواسطة Blogger.