مرحبا بكم على موقعنا | أتمنى أن يعجبكم محتواه | فقط ادعمونا بالانضمام الى الموقع | لتحفيزنا على تقديم المزيد. ×

كيفية تثبيت الإصدار التجريبي من نظام MacOS Sierra على جهازك؟



"إعلانات"
"------------------------------------------------"

macos-sierra-beta
ينتظر الكثير من عملاء ابل الإعلان الرسمي عن إطلاق الإصدار التجريبي من نظام تشغيل MacOS Sierra المخصص للجمهور، لكن إذا كنت ترغب في الحصول على تجربة سريعة لهذا الإصدار، يمكنك أن تتعرف على خطوات تثبيت إصدار ابل التجريبي MacOS Sierra على جهازك.


تطلق شركة ابل الإصدار الثابت من نظام  MacOS Sierra رسمياً في خريف هذا العام، لكن إذا رغبت في تثبيت الإصدار التجريبي الحالي، عليك في البداية أن تتأكد من رغبتك في تحميل هذا الإصدار الذي قد يحتوي على بعض المشاكل التقنية كأي إصدار تجريبي، لذا قد يكون الاختيار الأفضل في تثبيت الإصدار التجريبي من MacOS Sierra على قسم منفصل في جهاز ماك.

macos-sierra-beta

ويمكن إنشاء قسم منفصل على جهاز ماك للإصدار التجريبي من MacOS Sierra من خلال الخطوات التالية:

إطلاق قرص بديل على جهاز ماك
اختيار disk الذي ترغب في تخصيص partition فيه لنظام التشغيل عبر الجانب الأيسر من لوحة التحكم، ومن ثم قم بالنقر على زر Partition.
إلى أسفل الرسم البياني الخاص بPartition عليك النقر على زر “+”
يمكنك تحريك الخط البياني لتحديد مساحة partition على أن تتوافق المساحة المختارة مع حجم 4.86 جيجا بايت وهو حجم الإصدار التجريبي من MacOS Sierra، ثم عليك تحديد اسم للمساحة المختارة لتثبيت النظام.
يمكنك الآن اختيار تطبيق عملية التقسيم partition، ثم عليك انتظار دقيقتين قبل أن يظهر لديك القسم الجديد التي تم إنشاءه.
الآن يمكن لك التوجه لتحميل الإصدار التجريبي من MacOS Sierra، حيث سيكون عليك التسجيل في البداية للاشتراك في برنامج ابل لتجربة نظام التشغيل، كما سيكون عليك اضافة Apple ID الخاصة بك، لكن سيكون بإمكانك الاشتراك خلال دقيقتين على الأكثر في تجربة نظام التشغيل.

أيضاً نظراً للمشاكل التي قد تظهر نتيجة لتثبيت الإصدار التجريبي من MacOS Sierra سيكون من الأفضل حماية الملفات على جهازك من خلال نسخ احتياطي، أيضاً فور الانتهاء من النسخ الاحتياطي لملفاتك على جهاز Mac، عليك النقر على زر الكود الأزرق في موقع برنامج ابل التجريبي، وهو زر يطلق متجر Mac App.

كما ستحتاج لاستخدام متصفح Safari لإطلاق متجر Mac App بشكل تلقائي، حيث يجب فتح هذا الاختيار يدوياً مع متصفح Chrome أو أي متصفح أخر، ومن ثم يمكنك متابعة تقدم التحميل عبر تبويب Purchased في متجر Mac App، أيضاً عند انتهاء تحميل MacOS Sierra عليك اختيار موقع التثبيت، لذا ستحتاج للرجوع من جديد إلى partition، وذلك عبر اختيار All Disks عبر نافذة التثبيت، ثم عليك التأكد من اختيار موقع  القسم الذي قمت بإنشاءه سابقاً لتثبيت نظام التشغيل، كما يمكنك المشاركة بالتعليقات حول تجربتك لنظام التشغيل باستخدام  Feedback Assistant التي تجدها على هيئة أيقونة ارجوانية في Dock.

كيفية تثبيت الإصدار التجريبي من نظام MacOS Sierra على جهازك؟ كيفية تثبيت الإصدار التجريبي من نظام MacOS Sierra على جهازك؟ Reviewed by حسين الاخرس on 3:45 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:


يتم التشغيل بواسطة Blogger.