مرحبا بكم على موقعنا | أتمنى أن يعجبكم محتواه | فقط ادعمونا بالانضمام الى الموقع | لتحفيزنا على تقديم المزيد. ×

مُطوّر تطبيق GoChat يواجه خطر الإفلاس!


يُعتبر تطبيق Pokemon Go أحد أكثر التطبيقات نجاحًا منذ إطلاقه لدرجة أنّ جميع وسائل الإعلام تتحدث عنه حاليًا، بفضل فكرته الفريدة وُحب الكثير من الأشخاص حول العالم لسلسلة الأنمي الشهيرة التي تحمل نفس الاسم.
لم تكن شركة نينتندو هي المستفيد الوحيد من تطبيق Pokemon Go – بالرغم من ارتفاع أسهمها بنسبة تفوق 25 بالمئة – فقد قام أحد المطورين المستقلين “جوناثان زارا” بتجربة النُسخة الاختبارية من التطبيق قبل إطلاقه الفعلي، ووجد أنّ التطبيق يفتقد إلى وسيلة تواصل بين اللاعبين، ومن هنا لمعت في ذهنه الفكرة.
قام جوناثان بتطوير تطبيق طرف ثالث أطلق عليه الاسم GoChat تماشيًا مع اسم اللعبة الافتراضي، ومن خلاله يُمكن للاعبين التواصل مع بعضهم البعض، أو بمعنى أدق تسجيل ملاحظات في المواقع التي يقومون بزيارتها ليقرأها لاعبون آخرون، ونجح التطبيق في الحصول على ملايين الزيارات في ظرف أيام فقط من إطلاقه بفضل تقديمه خدمة يفتقدها التطبيق الأصلي.
حتى الآن الأمور جيدة لكن للأسف النمو السريع ليس دائمًا بالشيء الجيد، فبسبب العدد الهائل من التحميلات والمستخدمين الذي بلغ مليون مستخدم بعد خمسة أيام فقط، أصبحت خوادم تطبيق GoChat تستقبل أكثر من 600 طلب في الثانية الواحدة، وهو شيء لم يتوقعه مطور التطبيق وبالتالي باتت هناك حاجة للانتقال إلى خوادم أعلى.
توجه الرجل للاستعانة بمتعاقد خارجي لتعديل بعض الأمور الخاصة بالخوادم وتخفيف الأحمال عليها وعلى قواعد البيانات، لكن هذا ليس كافيًا حسب المتعاقد نفسه الذي أشار إلى ضرورة الانتقال إلى خوادم جديدة تُكلّف حوالي 4,000 دولار على الأقل.
الأمر جاء بمثابة صدمة بالنسبة للمطور الذي أنفق الكثير من الأموال بالفعل لدرجة أنّه صرّح “سيعتقد الناس أنّي أحمق لو عرفوا المبالغ التي أنفقتها حتى الآن” ولهذا بدأ بالتشاور مع بعض المستثمرين للخروج من هذه الأزمة.
"إعلانات"
"------------------------------------------------"


Pokemon Go

مُطوّر تطبيق GoChat يواجه خطر الإفلاس! مُطوّر تطبيق GoChat يواجه خطر الإفلاس! Reviewed by حسين الاخرس on 3:53 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:


يتم التشغيل بواسطة Blogger.