حيدر العبادي يعلن عن قبوله استقالة وزير الداخلية محمد الغبان

حيدر العبادي يعلن عن قبوله استقالة وزير الداخلية محمد الغبان


"إعلانات"
"------------------------------------------------"

 أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي عن قبوله استقالة وزير الداخلية محمد الغبان ",مؤكدا على ضرورة" توفير الأمن للمواطنين.
وذكر بيان لرئاسة الوزراء تلقت وكالة{الفرات نيوز} نسخة منه أن" رئيس الوزراء اجتمع اليوم بوكلاء ومسؤولي الأجهزة الأمنية لوزارة الداخلية ".
واكد العبادي خلال الاجتماع ان" عصابة داعش الارهابية تواجه انكسارا واضحا بعد الانتصار الكبير الذي حققته قواتنا البطلة في الفلوجة حيث لم يتمكنوا حتى من الهرب في الصحراء ، ولذا بدأت باللجوء الى اسلوب التفجيرات الجبانة واستهداف المواطنين، ليثبتوا انهم مازال لهم وجود وتأثير ليستمر الدعم المالي لهم وتستقطب إرهابيين آخرين".
وقال رئيس مجلس الوزراء ان" النصر الذي تحقق على عصابة داعش الارهابية استنزف كل طاقاتها وان الهزيمة الشاملة ستلحق بهم قريبا وسنرفع العلم العراقي في نينوى كما رفعناه في الفلوجة وان العراق سيقضي على داعش الارهابي ليس في العراق حسب ، بل ان هذا النصر سيقضي عليه في العالم كله".
واضاف ان" الاعتداء الارهابي في الكرادة رد فعل على انتصارنا الكبير في الفلوجة الذي اذهل العالم ،مشيرا الى ان هناك من يتاجر بدماء العراقيين من اجل مصلحة سياسية في الوقت الذي ينبغي ان نتوحد فيه من اجل مواجهة الارهاب الذي يستهدف الجميع".
وشددالعبادي، خلال اللقاء، على" ضرورة تكثيف الجهود من قبل وزارة الداخلية من اجل توفير الامن للمواطنين وكشف المجرمين والقضاء على الخلايا الارهابية ومكافحة الجرائم الجنائية والاقتصادية ".
ولفت الى ان "وزارة الداخلية اكبر واجهة حكومية يحتك بها المواطن ولذا يجب ان تقدم له افضل الخدمات من خلال تطوير هذه الخدمات وتبسيط الإجراءات ".
واكد على بذل الجهود من اجل ان يكون هذا العام عاما للقضاء على الفساد في وزارة الداخلية وان الفاسد لن نجعله يشعر بالراحة والامان وسنلاحقه اينما كان، كما اكد على ضرورة التأكيد على اجراءات السلامة الوطنية في الاسواق والمباني.
وتابع العبادي حديثه بالقول انه" على الرغم من ان مهمة وزارة الداخلية هي الامن الداخلي الا انها تحملت دورا اضافيا تمثل بمحاربة الارهاب عسكريا ، وانها يجب ان تحقق تفوقا نوعيا عليه، وان وزارة الداخلية هي لكل المواطنين ويجب ان تكون بعيدة عن التحزب والتسييس، وان وزير الداخلية قدم استقالته وقبلتها في اليوم نفسه.



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-