مرحبا بكم على موقعنا | أتمنى أن يعجبكم محتواه | فقط ادعمونا بالانضمام الى الموقع | لتحفيزنا على تقديم المزيد. ×

اوجه الاختلاف بين جهازي ألعاب مايكروسوفت Xbox One S و Xbox One



"إعلانات"
"------------------------------------------------"

أوجه الاختلاف بين جهازي ألعاب مايكروسوفت Xbox One S و Xbox One

 محرر تقني  21 يونيو، 2016 تقنيات متفرقة
xbox One VS xbox one S
تقدم شركة مايكروسوفت بداية من شهر أغسطس، أحدث أجهزة الألعاب التي تنافس في الأسواق خلال الفترة القادمة، لكن ما هي المميزات التي جاء بها جهاز ألعاب مايكروسوفت الجديد Xbox One S والتي أضافت للإصدار القديم Xbox One؟


تتوالى الإصدارات المرتقبة من مايكروسوفت من أجهزة الألعاب التي تتنافس بها في الأسواق، بدءاً من جهاز ألعاب Xbox One S المقرر إطلاقه في شهر أغسطس، إلى مشروع Xbox One للواقع الافتراضي المقرر أن ينطلق إلى الأسواق خلال عام 2017، وفي السطور القادمة نستعرض أوجه الاختلاف بين إصداري مايكروسوفت من  Xbox One S و Xbox One.

Xbox One S Design

ما هو الاختلاف بين تصميم  Xbox One S و Xbox One

لا شك أن أكثر الاختلافات التي تظهر بين تصميمي جهاز ألعاب مايكروسوفت في الحجم، الذي أصبح أصغر بنسبة 40% في جهاز Xbox One S، وهي أحد المميزات التي تتفوق بها مايكروسوفت على جهاز ألعاب سوني PS4، نظراً للحجم الكبير الذي عرف به الإصدار الأصلي Xbox One، هذا كما تغير تصميم جهاز ألعاب Xbox One S ليدعم الوضع العمودي في التثبيت وهو تطور جديد أيضاً لتصميم وحدة ألعاب مايكروسوفت.

ويدعم الوضع الجديد تثبيت الجهاز إلى جانب جهاز تلفازك بشكل سلس دون أن يشغل حيز كبير، مع موصلات بسيطة للجهاز، هذا كما يأتي تصميم Xbox One بنفس المواصفات مع  Xbox One S في الواجهة الأمامية للجهاز، مع وجهين للجهاز الأول بتصميم صلب أملس والوجه الأخر بتصميم نمطي، كما يتميز جهاز Xbox One S بمئات من الفتحات الدائرية الدقيقة في أحد واجهات الجهاز، ويرجع ذلك لدعم التهوية في الجهاز.

هذا كما يأتي أسفل الجزء الخاص بالثقوب في جهاز Xbox One S فتحة أخرى مستديرة في قاع الجهاز لتدعم تهوية محتوى الجهاز بكفاءة أكبر، هذا إلى جانب الوضع العمودي للجهاز الذي سيدعم بالتأكيد تبريد الجهاز.

ويأتي جهاز ألعاب Xbox One S باللون الأبيض فقط في الوقت الراهن، بينما يتوفر جهاز ألعاب Xbox one الحالي بمجموعة من التصاميم المخصصة والمستوحاه من الألعاب للجهاز مع ألوان متنوعة، إلا أن التوقعات تشير إلى أن نماذج أخرى من Xbox One S ستطلق بتصميم وألوان أكثر.

xboX one s-Controller

وحدة التحكم في الألعاب في Xbox One S و Xbox One

حصلت وحدة التحكم الخاصة بجهاز ألعاب Xbox One S على بعض المميزات الجديدة للاعبين، فبالرغم من أن تصميم وحدة التحكم لا يختلف كثيراً عن تصميم وحدة التحكم الخاصة بالإصدار الحالي Xbox One، إلا أن وحدة التحكم الجديدة تأتي بتصميم أرق نسبياً، مع اضافات في التصميم من الجزء الأسفل تضمن ثبات وحدة التحكم في أيدي اللاعبين.

هذا كما تأتي وحدة التحكم الجديدة بمدى مضاعف عن الإصدار الحالي لذا لن يكون على اللاعب الاقتراب من جهاز التلفاز إلى أقرب نقطة لضمان تجربة لعب أكثر دقة واتصال سريع مع جهاز الألعاب، هذا كما تتصل عبر البلوتوث مع أجهزة Windows 10 من الحاسبات، الأجهزة اللوحية أو الهواتف الذكية.

مميزات جهازي ألعاب Xbox One S و Xbox One

أكثر المميزات التي يأتي بها جهاز ألعاب Xbox One S للمستخدم تظهر في دعم عرض الفيديو بدقة وضوح 4K، حيث يمكن لجهاز الألعاب بث محتوى 4K Ultra HD من Netflix  أو أمازون، كما تدعم تشغيل محتوى الفيديو 4K Ultra HD Blu-ray، لتقدم للمستخدم ميزة مشغل في وحدة ألعاب، وهي ميزة رائدة نظراً لارتفاع تسعير أجهزة المشغل المنفصلة التي تدعم تشغيل 4K Ultra HD Blu-ray، لذا سيكون لديك جهاز ألعاب مميز مع مشغل أقل تسعير من مشغل Samsung أو Panasonic.

أيضاً يدعم Xbox One S عرض محتوى HDR 4K ليكون لدى المستخدم عرض أفضل مع أعلى تدرج في الألوان وصورة مشرقة أكثر، وتدعم هذه الميزة مقتني أجهزة تلفاز 4K HDR TV بشكل كبير لأفضل تجربة عرض للفيديو، كما تظهر الألعاب أيضاً بشكل أفضل، مع لون أسود أكثر عمقاً وأعلى توازن وتباين في الألوان، إلا أن جهاز مايكروسوفت الجديد لا يدعم ألعاب 4K، إلا أن مميزات دقة وجودة العرض الجديدة ستقدم عرض مميز للألعاب بشكل خاص على أجهزة تلفاز 4K TV.

كما يختلف جهاز  Xbox One S الجديد عن الاصدار الحالي في اختفاء منفذ Kinect من الجهاز، إلا أن مايكروسوفت تقدم اختيار أخر للمستخدم في توصيل Kinect عن طريق محول USB وذلك عن طريق الاقتران من خلال منفذ USB في جهاز الألعاب، أيضاً تم دعم جهاز Xbox One S بمكبر للأشعة تحت الحمراء لدعم التحكم في أجهزة التلفاز، audio receiver، أو جهاز satellite receiver دون الحاجة للتغير من وحدة تحكم خاصة بجهاز إلى وحدة تحكم أخرى.

يأتي أيضاً منفذ USB في Xbox One S في الجزء الأمامي، كبديل لموقعه في الأصدار الحالي في الجزء الجانبي من جهاز الألعاب، كما تتغير الأزرار في Xbox One S إلى تصميم مادي ومنها أزرار لاقتران وحدة التحكم بالوايرلس، مع زر لتشغيل أو أيقاف الجهاز، وذلك كبديل للوحة المميزة بخاصية اللمس في جهاز ألعاب Xbox One الحالي.

xbox One VS xbox one S

الاختلاف في تسعير جهازي ألعاب مايكروسوفت Xbox One S و Xbox One

تقدم مايكروسوفت جهاز  Xbox One S للحجز المسبق في الوقت الحالي للنموذج بسعة 2 تيرابايت مع سعر 349 جنيه استرليني، وهو الإصدار المتوفر في شهر أغسطس، لكن من المقرر أن تتوفر نماذج أخرى مع سعة 1 تيرابايت بسعر 299 جنيه استرليني و500 جيجا بايت بسعر 249 جنيه استرليني أيضاً في المستقبل.

هذا في الوقت الذي يتوفر فيه الإصدار الحالي من Xbox One بسعر يبدأ من 230 جنيه استرليني، وهو اختيار متوفر للاعبين لتجربة الألعاب الجديدة بشكل سريع في الوقت الحالي، لكن لتحصل على ميزة 4K عليك انتظار وقت أطول لإنطلاق جهاز ألعاب Xbox One S بشكل خاص إذا كان لديك بالفعل جهاز تلفاز 4K.

في النهاية

إذا كان هدفك في الحصول على جهاز ألعاب مع مشغل 4K Ultra HD Blu-ray، فجهاز ألعاب Xbox One S الجديد هو الاختيار الامثل لك، بشكل خاص إذا أردت أن تحصل على إصدار Xbox One للمرة الأولى، مع ميزة عرض الألعاب بتقنية HDR ولمقتي أجهزة 4K TV.

لكن إذا كان هدفك هو الحصول على جهاز ألعاب يدعم تشغيل الألعاب 4K أو تقنية الواقع الافتراضي، فجهاز ألعاب مايكروسوفت Scorpio القادم في 2017 هو هدفك بالتأكيد، إلا أن التوقعات تشير إلى تسعير أعلى لهذا الجهاز عند إنطلاقه إلى الأسواق بالمميزات الجديدة.
Xbox One S Design

اوجه الاختلاف بين جهازي ألعاب مايكروسوفت Xbox One S و Xbox One اوجه الاختلاف بين جهازي ألعاب مايكروسوفت Xbox One S و Xbox One Reviewed by حسين الاخرس on 8:03 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:


يتم التشغيل بواسطة Blogger.