مرحبا بكم على موقعنا | أتمنى أن يعجبكم محتواه | فقط ادعمونا بالانضمام الى الموقع | لتحفيزنا على تقديم المزيد. ×

دراسة: التوتر والضغط يساعدان على تحفيز وتقوية النشاط الدماغي



"إعلانات"
"------------------------------------------------"
أظهرت دراسة جديدة أن التوتر والضغط العصبي، يعملان على تحفيز وتقوية الدماغ، بالرغم من أنهما قد يسببان مشاكل صحية لا تحصى ولا تعد.

وقالت الدراسة بحسب صحيفة "الإندبندنت" البريطانية: إن ثنائية التوتر والضغط تظهر في كل مراحل حياتنا، ولا ملجأ لنا منها، مبينة أنه "بالرغم من تداعيات الضغط العالي المتواصل على صحة الإنسان؛ فإنه في الواقع يمكن أن يساعدنا على النجاح، وتحفيزنا، وتقوية دماغنا، فلا يمكن أن يكون دائمًا سلبيًا".

وسلطت الدراسة الضوء على آليتين متنافستين في الدماغ، "تُعنى الأولى - وهي موجودة في الجهة الأمامية اليسرى - بتحفيزنا على البحث عن المكافآت، بينما تطلق مادة الدوبامين للتصدي للقلق، أما بالنسبة للجهة المقابلة اليمنى، فهي تعمل على تفادي الفشل والعقاب، مفرزة النورأدرينالين المرتبطة بما يُصطلح عليه بـ(قاتل أو اهرب)، موضحة ان المُحافظةُ على التوازن بينهما؛ تخلق تحولا كيميائيا لتحفيز الدماغ، وتبين التجربة أن القلق من غمس اليد في ماء متجمد؛ يساعد على تذكر عديد الكلمات، بفضل إطلاق مادة الكرتزول والنورأدرينالين".

وأشارت الدراسة إلى أن هناك العديد من الطرق والأساليب التي يمكن أن تُتبع لمعالجة الضغط، كالتأمل، والعلاج الذهني الإدراكي التصرفي،كما أنه يمكن في بعض الحالات؛ استعمال كرة الضغط باليد اليمنى لتحسين المزاج والشعور بالراحة.



دراسة: التوتر والضغط يساعدان على تحفيز وتقوية النشاط الدماغي دراسة: التوتر والضغط يساعدان على تحفيز وتقوية النشاط الدماغي Reviewed by حسين الاخرس on 5:48 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:


يتم التشغيل بواسطة Blogger.