مرحبا بكم على موقعنا | أتمنى أن يعجبكم محتواه | فقط ادعمونا بالانضمام الى الموقع | لتحفيزنا على تقديم المزيد. ×

مسيحيو العراق يصومون الجمعة تضامنا مع المسلمين الجمعه صوم المسيحسن مع اخوانهم المسلمين



"إعلانات"
"------------------------------------------------"

أعلن عدد من المواطنين المسيحيين عن صيامهم نهار اليوم الجمعة تعبيرا عن التضامن مع اخوتهم المسلمين في شهر رمضان المبارك.

وكانت البطريركية الكلدانية قد دعت قبل ايام رعاياها في العراق، لتوجيه رسالة تكاتف ووحدة بين جميع مكونات الشعب.

وقال القس “جوزيف فرنسيس” راعي كنائس الاتحاد الإنجيلية في العراق، إن غبطة البطريرك “مار لويس روفائيل ساكو” أطلق مبادرة بصوم المسيحيين في العراق،  تضامنا مع المسلمين الذين يؤدون فريضة الصيام.

وأضاف أن الغاية من المبادرة هو الصوم والصلاة والدعاء من أجل العراق، كي يرفع الله الانقسام عنها، وأن تعبر البلاد لتصبح أرض خير وراحة ورحمة، وتأتي المبادرة كرسالة للتضامن مع المسلمين.

وتوقع “فرنسيس” أن تلاقي الدعوة التي أطلقها البطريرك “ساكو”، تجاوبا كبيرا من المسيحيين في العراق، قائلا إن “المسيح أوصانا بحب الأعداء فيكف بالمسلمين الذين تربطنا بهم علاقات أخوة وشراكة طويلة”.

ووجه إعلام البطريركية الكلدانية في بيان قبل أيام نداء إلى أتباعه، جاء فيه “ندعو مؤمنينا في العراق إلى صيام يوم الجمعة ، وليوم واحد، تضامنا مع المسلمين الصائمين في شهر رمضان من أجل السلام والاستقرار في العراق والمنطقة، وتوطيد ثقافة التآخي والمحبة والعيش المشترك، مطالبا بتقديم العون للعائلات النازحة والمنكوبة.(النهاية)
www.alqurtasnews.comNewsImagesNB-171177-636016791507348559-f770d63034c0da8b87c4a79569822995283cb403

مسيحيو العراق يصومون الجمعة تضامنا مع المسلمين الجمعه صوم المسيحسن مع اخوانهم المسلمين مسيحيو العراق يصومون الجمعة تضامنا مع المسلمين الجمعه صوم المسيحسن مع اخوانهم المسلمين Reviewed by حسين الاخرس on 4:14 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:


يتم التشغيل بواسطة Blogger.