مرحبا بكم على موقعنا | أتمنى أن يعجبكم محتواه | فقط ادعمونا بالانضمام الى الموقع | لتحفيزنا على تقديم المزيد. ×

خطط لقبول الطلبة الجدد تراعي رغباتهم ومعدلاتهم للعام الدراسي 2016-2017


خطط لقبول الطلبة الجدد تراعي رغباتهم ومعدلاتهم للعام الدراسي 2016-2017

التعليم :لدينا خطط لقبول الطلبة الجدد تراعي رغباتهم ومعدلاتهم


"إعلانات"
"------------------------------------------------"

اكد الناطق الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حيدر العبودي، ان الوزارة تعتمد على خطط الكليات لقبول الطلبة الجدد مع مراعاة رغباتهم ومعدلاتهم .
وذكر العبودي في تصريح لوكالة {الفرات نيوز }"هناك خطة للقبول المركزي للطلبة وبحسب الطاقة الاستيعابية للجامعات العراقية وتعتمد على رغبة الطالب والمعدل الذي يتوافق مع تلك الرغبة ".
وبين ان " الكليات لديها خطط لاستيعاب الاعداد الواردة من وزارة التربية ، وتتفاوت الاختصاصات سنويا وذلك لاعتمادها على الخطط الموضوعة لدى تلك الجامعات المصادق عليها من قبل الوزارة ".
واكد ان " المعيار الاساسي هو تنافس الطلبة على مختلف الاختصاصات المتباينة الذي يراعي بشكل اساسي رغبة الطالب والمعدل ، والقبول يتم اصداره بعد استلام نتائج الدور الثاني للسادس الاعدادي ".
يذكر ان وزارة التربية اعلنت امس نتائج السادس الاعدادي ، كما اكدت اليوم البدء بترويج معاملات الاعتراض على نتائج الامتحانات الوزارية ، من تاريخ إعلان النتائج ، مبينة أنها ستستمر لمدة 15 يوما

خطط لقبول الطلبة الجدد تراعي رغباتهم ومعدلاتهم للعام الدراسي 2016-2017 خطط لقبول الطلبة الجدد تراعي رغباتهم ومعدلاتهم للعام الدراسي 2016-2017 Reviewed by HamaDa Al-iraqi on 9:47 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:


يتم التشغيل بواسطة Blogger.