تربية المثنى تعلن عن استلام طلبات التعيين على ملاكها عتبارا من يوم 11 / 7 / 2016 ولغاية 11 / 8 / 2016

تربية المثنى تعلن عن استلام طلبات التعيين على ملاكها عتبارا من يوم 11 / 7 / 2016 ولغاية 11 / 8 / 2016


"إعلانات"
"------------------------------------------------"


اعلنت المديرية العامة للتربية في محافظة المثنى عن فتح باب التقديم على الدرجات التعويضية لعام 2016 وحسب التوزيع الجغرافي للمحافظة 
وقال مدير عام التربية الاستاذ علي حسون ملوكي " سيتم استلام طلبات التعيين من قبل اللجان المنتشرة في عموم المحافظة اعتبارا من الاحد 11 / 7 / 2016 ولغاية 11 / 8 / 2016 معزيا سبب تاخير الاعلان عن النتائج بسبب تزامنها مع عطلة عيد الفطر المبارك موضحا بان بان التقديم يكون حسب الضوابط وتعليمات التي اعلنتها وزارة التربية في بداية العام الحالي مشيرا الى ان الدرجات التي حصلت الموافقة عليها هي ( 562 ) درجة بواقع ( 411 ) مدرس بضمنها ( 57 ) درجة بعنوان ( مرشد تربوي ) حيث سيتم مفاتحة وزارة المالية لغرض الموافقة عليها و ( 104) معلم 
مؤكدا بان نسبة الذكور تكون 60 % ونسبة الاناث 40 % ويتعهد المتقدم على اكمال النصاب في مراكز محو الامية والخدمة في مدارس القرى والارياف لمدة خمس سنوات . 
منوها الى انه سيتم الاعلان عن تقسيم الدرجات على مركز واقضية ونواحي المحافظة في بداية الاسبوع المقبل . 
وكما مبين في ادناه

اعـــــــــــــــــلان
اشارة الى كتاب وزارة التربية مكتب الوزير المرقم (6392 في 11/4/2016) المتضمن ضوابط التعيين وكتاب مكتب الوزير المرقم 30739 في 22 / 9 / 2016 
تعلن المديرية العامة لتربية المثنى عن فتح باب التقديم على الدرجات التعويضية لعام 2016 وحسب النواحي والاقضية والمراكز ويتم استلام طلبات التعيين اعتبارا من يوم الاحد الموافق 11/7/2016 ولغاية 11/8/2016 وفق ضوابط التعيين المدرجة ادناه وماخصصت الوزارة من درجات وحسب الشواغر في كل منطقة مطابقة للحاجة والاختصاص من العناوين الوظيفية (مدرس – معلم ) وبنسبة 60% ذكور ونسبة 40% اناث على ان يتعهد المتقدم باكمال النصاب في مراكز محو الامية والعمل في القرى والارياف لمدة خمس سنوات .
يكون اساس التنافس حسب المعدل والاختصاص والجنس ونوع الدراسة ضمن الوحدة الادارية . حيث بلغ عدد الدرجات المخصصة .

اولا : المدرسين (411) درجة يستقطع منها نسبة 10% لذوي ( الشهداء وضحايا الارهاب وضحايا الحشد الشعبي من الدرجة الاولى – الاب –الام –الزوجة –الابن -البنت ) والسجين السياسي حصرا والبالغة (35) درجة وفق الاختصاصات المطلوبة والمعلنة.
يستقطع نسبة 5% لاصحاب الشهادات العليا (دكتوراه – ماجستير) والبالغة (18) درجة .
وتوجد (57) درجة بعنوان مرشد تربوي سيتم الاعلان عنها لاحقا حين استكمال اجراءات الحذف والاستحداث من قبل وزارة المالية .
الباقي (301) درجة (مدرس) بواقع (180,6) ذكور وعدد الاناث (120,4)درجة 

ثانيا :عدد الدرجات المخصصة للمعلمين (104)درجة يستقطع نسبة 10% لذوي (الشهداء وضحايا الارهاب وضحايا الحشد الشعبي من الدرجة الاولى – الاب –الام – الابن-البنت-الزوجة) والسجين السياسي حصرا والبالغة (10,4) درجة وفق الاختصاصات المطلوبة والمعلنة. الباقي (93,6)درجة بواقع (56,16)ذكور (37,44)درجة . 
علما سوف يتم في الاسبوع القادم الاعلان عن توزيع الدرجات في مركز واقضية ونواحي المحافظة وحسب الشواغر والاختصاصات المعلنة .

درجات التعليم المهني :
بالنسبة للمهني عدد درجات المخصصة لمدرسين (30)درجة تستقطع نسبة 10% لذوي 
(الشهداء وضحايا الارهاب وشهداء الحشد الشعبي من الدرجة الاولى ) والسجين السياسي حصرا والبالغة (3) درجة ونسبة 5% لاصحاب الشهادات العليا من (الماجستير –والدكتوراه ) والبالغة (2) درجة صافي الدرجات 25 درجة مدرس .
بالنسبة للمعلمين عدد درجات المخصصة (8) درجة تستقطع 10% لذوي (الشهداء وضحايا الارهاب وشهداء الحشد الشعبي من الدرجة الاولى ) والسجين السياسي وفق الاختصاص المطلوب والمعلن والبالغة درجة (1) .
المستمسكات المطلوبة :

1-استمارة التقديم للتعيين توزع مجانا من قبل لجنة استلام الطلبات تدرج فيها المعلومات المطلوبة ويكون المتقدم صاحب العلاقة حصرا حيث يؤيد توقيع المتقدم للترشيح عضو القانونية الموجود ضمن لجنة استلام الطلبات وتكون خالية من الحك والشطب والتحبير معززه بالمستمسكات الثبوتية.
2-نسخة ضوئية ملونة من هوية الاحوال المدنية .
3-نسخة ضوئية ملونة من شهادة الجنسية العراقية او البطاقة الموحدة .
4-نسخة ضوئية ملونة من بطاقة السكن مع بطاقة الناخب .
5-كتاب صادر من المجلس المحلي مؤيد من قبل مدير الناحية او القائم مقام .
6-وثيقة تخرج او كتاب يؤيد التخرج مذكور فيه المعدل وليس درجة التقدير .
7-بالنسبة لذوي الشهداء وضحايا الارهاب وشهداء الحشد الشعبي من الدرجة الاولى جلب كتب تؤيد الاستشهاد من الدوائر ذات العلاقة والسجين السياسي مايؤيد ذلك .
8-ابناء وبنات شهداء الجيش والشرطة جلب كتاب مايؤيد ذلك .
9-لاتقبل طلبات خريجي العام الدراسي 2015-2016 .
10-المحاضرين : يقدم عند الطلب امريين اداريين بغض النظر عن السنة او امريين مدرسيين لمن ليس لديهم اوامر ادارية بعد مصادقة المديرية والمشرف المختص ويتحمل مدير المدرسة ومشرف المتابعة المسؤولية القانونية .

اماكن استلام طلبات المتقدمين .
لجنة السماوة: يكون التقديم في معهد المعلمين .
لجنة الخضر : يكون التقديم في متوسطة البرهان .
لجنة الدراجي : يكون التقديم في متوسطة البرهان .
لجنة الوركاء والكرامة : يكون التقديم في مدرسة ابن حيان القديمة.
لجنة الرميثة : يكون التقديم في قسم تربية الرميثة .
لجنة النجمي : يكون التقديم في قسم تربية الرميثة .
لجنة الهلال : يكون التقديم في مدرسة المسجد النبوي 
لجنة المجد :يكون التقديم في روضة النرجس. 
لجنة السوير : يكون التقديم في المجلس البلدي.

المصدر 
الاعلام التربوي لمديرية تربية المثنى



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-