مرحبا بكم على موقعنا | أتمنى أن يعجبكم محتواه | فقط ادعمونا بالانضمام الى الموقع | لتحفيزنا على تقديم المزيد. ×

الشهرستاني: رواتب اساتذة الجامعات مؤمنة ومخصصاتهم لن تلغى إلا بقرار برلماني



"إعلانات"
"------------------------------------------------"





أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني، أن رواتب اساتذة الجامعات العراقية مؤمنة، فيما أشار إلى أن مخصصاتهم لن تلغى إلا بقرار من البرلمان.
وقال الشهرستاني خلال حديثه لبرنامج "حوار خاص" الذي تبثه "السومرية الفضائية"، إن "مخصصات الخدمة الجامعية مشرعنة بقانون من مجلس النواب ولن تستطيع الحكومة الغاء هذا القانون إلا بقرار وتصويت من البرلمان"، مؤكداً أن "رواتب اساتذة الجامعات مؤمنة حالياً".
وشدد الشهرستاني على ضرورة "ابعاد الحرم الجامعي عن اية نشاطات سياسية"، مشيراً إلى أنه وجه "فيما سبق بعدم تسخير الجامعات العراقية في امور خارج النشاط الاكاديمي".
وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري دعا في (19 تشرين الأول 2015) رئاسة الوزراء الى الغاء التعديلات التي تقلل من رواتب اساتذة الجامعات والأطباء.
يذكر أن مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن، في (20 آب 2015)، عن تشكيل لجنة عليا لإلغاء الفوارق في الرواتب من خلال اصلاح نظام الرواتب والمخصصات.

الشهرستاني: رواتب اساتذة الجامعات مؤمنة ومخصصاتهم لن تلغى إلا بقرار برلماني الشهرستاني: رواتب اساتذة الجامعات مؤمنة ومخصصاتهم لن تلغى إلا بقرار برلماني Reviewed by HamaDa Al-iraqi on 6:12 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:


يتم التشغيل بواسطة Blogger.