مرحبا بكم على موقعنا | أتمنى أن يعجبكم محتواه | فقط ادعمونا بالانضمام الى الموقع | لتحفيزنا على تقديم المزيد. ×

العمل تكشف عن وجود اكثر من {500} الف عاطل عن العمل في العراق



"إعلانات"
"------------------------------------------------"



كشفت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ،اليوم الثلاثاء، عن وجود اكثر من {500} الف عاطل عن العمل في العراق، فيما اكدت ان الوزارة ستباشر بعد شهرين بتفعيل قانون العمل. 
وقال المتحدث الرسمي للوزارة في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم، ان" عمل الوزارة الرئيسي اعداد قاعدة البيانات، وليس ايجاد فرص عمل بشكل مباشر، فالوزارة تعمل على تنشيط الاقتصاد والقطاع الخاص والاقتصاد الحر من اجل ايجاد فرص عمل مناسبة لجميع العاطلين عن العمل"، مبينا ان" البطالة مشكلة العصر وهي عامة تعاني منها الكثير من الدول ".

واضاف ان "العراق خلال السنوات الماضية كان يعتمد بالتعيين الى نظام شمولي، وفجاة تحول الى نظام راسمالي، وهذه الانتقالة بحاجة الى تشريعات وقوانين تساعد في عملية ايجاد فرص ظمن النظام الاقتصادي الحر".

واستطرد قائلا انه" تم اصدار قانون العمل الذي من خلاله سيتم تفعيله خلال شهرين، وهناك تعديل قانون التقاعد والتضامن الاجتماعي والذي سيتم من خلاله تنشيط المهن الحرة والاقتصاد الحر وتيسير لجوء المواطنين ال القطاع الخاص بدلا عن الحكومي ".

وبين ان" هناك جيش من العاطلين حيث سجلت الوزارة مايقارب {500} الف عاطل عن العمل"، مشيرا الى ان" الوزارة تقوم بعدة خطوات ؛ لتقليص هذه الاعداد من العاطلين منها القروض الميسرة والتدريب المهني وشمول غير القادرين على العمل في برنامج الحماية الاجتماعية".

العمل تكشف عن وجود اكثر من {500} الف عاطل عن العمل في العراق العمل تكشف عن وجود اكثر من {500} الف عاطل عن العمل في العراق Reviewed by HamaDa Al-iraqi on 2:03 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:


يتم التشغيل بواسطة Blogger.