مرحبا بكم على موقعنا | أتمنى أن يعجبكم محتواه | فقط ادعمونا بالانضمام الى الموقع | لتحفيزنا على تقديم المزيد. ×

كربلاء تضع توجيهات لتنظيم المواكب الحسينية وإقامة شعائر عاشوراء



"إعلانات"
"------------------------------------------------"

كربلاء تضع توجيهات لتنظيم المواكب الحسينية وإقامة شعائر عاشوراء

 اصدر قسم الشعائر والمواكب الحسينية في العراق والعالم الإسلامي التابع للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية جملة من التعليمات الخاصة بتنظيم إقامة الشعائر العاشورائية خلال شهر محرم الحرام لمدينة كربلاء المقدسة .

وقال مسؤول تنظيم المواكب الحسينية في العتبة الحسينية المقدسة مازن الوزني في بيان صادر عن العتبة المقدسة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم السبت ، أن " القسم استكمل كافة التحضيرات الخاصة بشهر محرم الحرام للعام الهجري الجديد 1437هـ بناءً على توجيهات الامينينِ العامينِ للعتبتينِ المقدستينِ السيد احمد الصافي ، والشيخ عبد المهدي الكربلائي " .

وأضاف أن " القسم عقد عدة اجتماعات مع ممثليات المواكب التابعة للمحافظة ؛ لغرض اكمال اجراءات الكفالة القانونية وارسال المعلومات الى الهيئات ، وتهيئة الاماكن المخصصة لأطراف كربلاء المقدسة ، والمواكب المعزية ، ووضع آلية لتجهيزها بما تحتاج له من {النفط والغاز والماء} وغيرها من المستلزمات " .

وأضاف ان " الاجتماعات التي شهدت حضور ممثلين عن الأجهزة الأمنية والخدمية تمخض عنها توصيات تم توزيعها على المواكب الحسينية ، ضمت عددا من النقاط التي تتعلق بالجانب الأمني والخدمي " .

يشار الى أن الأيام العشرة الأولى من شهر محرم الحرام تُحيى شعائرها من قِبَل الهيئات والمواكب الحسينية من داخل مدينة كربلاء المقدسة ، أما زيارة الأربعين فتكون المشاركة فيها من جميع محافظات العراق ؛ وذلك لأن احياء العشرة الاوائل من الشهر يتم كلا ضمن موقع سكنه

كربلاء تضع توجيهات لتنظيم المواكب الحسينية وإقامة شعائر عاشوراء كربلاء تضع توجيهات لتنظيم المواكب الحسينية وإقامة شعائر عاشوراء Reviewed by HamaDa Al-iraqi on 7:07 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:


يتم التشغيل بواسطة Blogger.