مرحبا بكم على موقعنا | أتمنى أن يعجبكم محتواه | فقط ادعمونا بالانضمام الى الموقع | لتحفيزنا على تقديم المزيد. ×

ضوابط وشروط القبول ضمن قناة التعليم الحكومي الخاص الصباحي 2015-2016



"إعلانات"
"------------------------------------------------"

ضوابط وشروط القبول  ضمن قناة التعليم الحكومي الخاص الصباحي 2015-2016



 - أن يكون الطالب مستوفيا الشروط كافة المتعلقة بالقبول المركزي.

- يحق للطلبة من خريجي الدراسة الاعدادية للسنتين الدراسيتين 2013 /2014 و 2014 /2015 التقديم للقبول ضمن قناة التعليم الحكومي الخاص الصباحي بشرط ان لا يقل معدلهم عن درجتين صحيحتين عن أدنى معدل مقبول ضمن القبول المركزي في الكلية / المعهد المتقدمين إليه وسواء أكان لديهم قبول ام لم يكن أم كانوا ممن سبق لهم الالتحاق بالدراستين المسائية أو الاهلية. 

- يلغى القبول السابق ( مركزي ، مباشر ، مسائي ، أهلي ) للطالب المقبول ضمن هذه القناة ولا يحق له العودة لقبوله السابق لأي سبب كان. 

- بإمكان الطلبة التقديم للقبول في الاختصاصات كافة وفي جميع الكليات والمعاهد. 

- لا يتجاوز العدد الكلي للطلبة المقبولين ضمن هذه القناة 10% من خطة القبول المركزي المنفذة ويكون قبولهم زيادة على الخطة وليست جزءا منها. 

- يتم توزيع نسبة الـ 10 % أعلاه بواقع 7% من خريجي السنة الدراسية الحالية و 3% من خريجي السنة الدراسية السابقة ، ويتم تدوير النسب في حالة عدم كفاية المتقدمين ، وفي حال عدم كفاية المتقدمين من خريجي السنة الدراسية المعنية لاستيفاء النسبة المذكورة آنفا يتم إكمال خطة القبول بزيادة الفئة الاخرى. 

- لا يحق للطلبة تقديم طلبات النقل أو الاستضافة الى الكليات المناظرة في الجامعات الاخرى في سنة القبول أو السنوات الدراسية القادمة أو الاستفادة من امتياز نقل ابناء الاساتذة في حال قبولهم ضمن القناة المذكورة. 

- تعتمد ضوابط وشروط القبول نفسها المقرة بالنسبة لكليات القبول المباشر وبالنسب المحددة نفسها لكل فئة مع تخفيض الحد الأدنى المؤهل للتقديم بمقدار درجتين صحيحتين ويحسم القبول ضمن القناة لمن كان معدله التنافسي لا يقل عن درجتين صحيحتين عن أدنى معدل تنافسي تم قبوله فعلا ضمن قناة القبول المباشر العام. 

- يتم تقديم الطلبة الكترونيا ومن خلال البوابة الالكترونية لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة وعلى وفق اليات وتوقيتات التقديم التي ستعلن لاحقا. 

- بإمكان الطالب التقديم لما لا يزيد عن 10 كليات ومعاهد. 

- يتحمل الطالب جميع الالتزامات المترتبة عليه بوصفه دارسا على النفقة الخاصة وبحسب مقتضيات تلك الدراسة وطبيعتها.

ضوابط وشروط القبول ضمن قناة التعليم الحكومي الخاص الصباحي 2015-2016 ضوابط وشروط القبول ضمن قناة التعليم الحكومي الخاص الصباحي 2015-2016 Reviewed by HamaDa Al-iraqi on 5:42 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:


يتم التشغيل بواسطة Blogger.