ميزة جديدة لإظهار الصور بأمان على بريد Gmail

ميزة جديدة لإظهار الصور بأمان على بريد Gmail

^^ مرحبا واهلا وسهلا بجميع زوار مدونة "كوكل لي" الكرام , نتمنا لكم قضاء امتع الاوقات معنا ^^
 ميزة جديدة لإظهار الصور بأمان على بريد Gmail

هل سبق أن سألت نفسك عن السبب الذي يجعل Google تطلب منك تحديد ما إذا كنت تريد عرض الصور في الرسائل الإلكترونية أم لا؟ لقد كنا نتبع هذا الإجراء لحمايتك من محاولات استخدام المرسلين المجهولين للصور في اختراق حماية جهاز الكمبيوتر أو الجوّال الذي تستخدمه.

ولكن بفضل التحسينات التي تم إدخالها مؤخرًا على كيفية تعامل Gmail مع الصور، ستظهر لك قريبًا جميع الصور المعروضة في رسائلك تلقائيًا على جميع أجهزة سطح المكتب والأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل iOS أو Android. وبدلاً من أن يتم عرض الصور من خوادم المضيف الخارجي الأصلية مباشرة، أصبح الآن بإمكان Gmail عرض جميع الصور من خلال خوادم الوكيل الآمنة التابعة لـ Google.

ولكن ما الذي يعنيه هذا بالنسبة إليك؟ ببساطة، أصبحت الرسائل أكثر أمانًا؛ حيث يتم فحص الصور للتأكد من عدم وجود فيروسات أو برامج ضارة معروفة بها، كما أنك لن تضطر إلى النقر على الرابط المزعج "عرض الصور أدناه" مرة أخرى. وبفضل هذا التغيير الجديد، سيصبح بريدك الإلكتروني أكثر أمانًا وسرعة وجمالاً من أي وقت مضى.

وبالطبع يمكن لمن يفضل التحقق من الصور التي يتم عرضها في كل رسالة على حدة أن يحدد خيار "السؤال قبل عرض الصور الخارجية" ضمن علامة التبويب "إعدادات عامة" في "الإعدادات". وسيكون هذا الخيار هو الافتراضي لدى المستخدمين الذين سبق لهم تحديد "السؤال قبل عرض المحتوى الخارجي".

وكما هو الحال في الميزات الحالية، مثل الدخول الافتراضي إلى https واكتشاف النشاط المريب وميزة التحقق بخطوتين المجانية، تعد ميزة استخدام الخادم الوكيل مع الصور طريقة أخرى يمكن استخدامها في حماية بريدك الإلكتروني. من المقرر طرح هذا التحسين الجديد على أجهزة سطح المكتب اعتبارًا من اليوم، بينما سيتم طرحه على تطبيقات Gmail على الجوّال مطلع عام 2014.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-