قسم الاسئلة الوزارية

قسم هندسة المكامن النفطية جامعة الموصل

المكامن النفطية والغازية
انواع المكامن النفطية
هندسة المكامن النفطية
ادارة المكامن النفطية
هندسة المكامن النفطية الخواص الفيزيائية

قسم هندسة المكامن النفطية



الرؤية:

يطمح قسم هندسة المكامن النفطية في تخريج مهندسين أكفاء بتخصص هندسة المكامن النفطية وفق احدث المناهج الدراسية العالمية المعتمدة في كندا وأمريكا وذلك بهدف تنفيذ المشاريع الهندسية المختلفة التي يحتاجها البلد حاليا وبناء معلم علمي متطور ورصين يرفد التطور الحضاري والتقدم العلمي للبلد مستقبلايطمح قسم هندسة المكامن النفطية في تخريج مهندسين أكفاء بتخصص هندسة المكامن النفطية وفق احدث المناهج الدراسية العالمية المعتمدة في كندا وأمريكا وذلك بهدف تنفيذ المشاريع الهندسية المختلفة التي يحتاجها البلد حاليا وبناء معلم علمي متطور ورصين يرفد التطور الحضاري والتقدم العلمي للبلد مستقبلا.

الرسالة :

العمل على رفد القطاع النفطي بكوادر هندسية نفطية وتخصصية فيمجال تكنولوجيا صناعة النفط واستثماره بأقل التكاليف واكبر كمية من الإنتاج. فضلا عن تقديم المشورة العلمية لمؤسسات الدولة العاملة في القطاع النفطي والتعديني.

الاهداف:

يهدف قسم هندسة المكامن النفطية في كلية هندسة النفط والتعدين في جامعة الموصل إلى :

1)    تعليم وتدريب الطلاب بالاعتماد على أحدث المناهج والمقررات الدراسية النظرية والتطبيقية المعتمدة في الجامعات الرصينة لغرض إعداد كوادر هندسية متخصصة ومؤهلة للعمل في مجال تكنولوجيا الصناعة النفطية وكل ما يتعلق بها.

2)    تمكين خريجي القسم من الإلمام بالمفردات المتقدمة في مجال تكنولوجيا الصناعة النفطية وإكسابهم مهارات مواكبة للتطور والتقنيات الحديثة لاستخدامها وتوظيفها في مجال التخصص العلمي الدقيق في العراق.

3)    تقديم المعونة والاستشارات العلمية والهندسية لكافة الدوائر والمؤسسات والهيئات العاملة في المجال النفطي والمساهمة في حل المشاكل والقضايا العلمية المختلفة ذات الصلة وتبنيها في مشاريع التخرج والبحوث لخلق روح الإبداع لدى الطلبة والتدريسيين بما يحقق الفائدة والنفع للبلد والمجتمع.

4) العمل على إعداد كوادر تخصصية مبدعة لما بعد البكالوريوس لهم المقدرة على إعداد ووضع الأطر العلمية في مجال الصناعة النفطية والتعدينية وتلبي احتياجات المجتمع مباشرة.

0 komentar