ضوابط التقديم للدراسة المسائية للكليات والمعاهد للعام الدراسي 2018/2019

ضوابط التقديم للدراسة المسائية للكليات والمعاهد للعام الدراسي 2018/2019

ضوابط التقديم للدراسة المسائية للكليات والمعاهد للعام الدراسي 2018/2019

الشروط العامة للتقديم للكليات والمعاهد :
  1.  عراقي الجنسية .
  2.  حائزا على شهادة الدراسة الاعدادية معززة بتصديق من المديرية العامة للتربية في المحافظة او على شهادة تعادلها .
  3.  يحق لخريجي الدراسة الاعدادية للسنة الدراسية الحالية الحصول على الامتيازات ذاتها التي حصل عليها اقرانهم المتقدمون للقبول المركزي عند احتساب المجموع لاغراض المفاضلة في القبول .
  4.  يشترط في الطالب المتقدم للقبول في الدراسة المسائية في الكليات ان يكون حاصلا على معدل لايقل عن (60%) وللهيئة المشرفة على الدراسة المسائية تحديد حدود تقديم اعلى مما تم تحديده انفا .
  5.  يحق للطلبة المرقنة قيودهم في الدراسات الصباحية التقديم للدراسة المسائية في كليات غير الكليات التي رقنت قيودهم فيها على الا يكون ترقين القيد لاسباب تتعلق بالغش او المحاولة فيه او كانوا معاقبين انضباطيا, مع وجوب كونهم مستوفين للشروط العامة الاخرى .
  6.  يحق للطلبة المرقنة قيودهم في الدراسات المسائية التقديم للدراسة في كليات مسائية اخرى على الا يكونوا ممن سبق ترقين قيودهم في الدراسات الصباحية والا يكون ترقين القيد لاسباب تتعلق بالغش او المحاولة فيه او كانوا معاقبين انضباطيا مع وجوب كونهم مستوفين للشروط العامة الاخرى.
  7. لايحق للطالب الذي اكمل اجراءات التسجيل في قبوله المركزي التسجيل في الدراسة المسائية الا اذا قام بتقديم طلب لترقين قيده بعد تسجيله ولايحق له العودة لقبوله المركزي مرة اخرى .
  8.  يتم قبول الطلبة الغير عراقيين (المقيمين) من الحاصلين على شهادة الثانوية العراقية قبولا اوليا في الدراسة المسائية وعليهم مراجعة الوزارة لبيان اعفائهم من الاجور الدراسية بالعملة الاجنبية وخلال (30) يوما من اصدار امر قبولهم ويتحمل الطالب والكلية / المعهد مسؤولية استمراره بالدراسة من دون حصوله على كتاب اعفاء .
  9.  يلتزم منتسبو القوات المسلحة وجهاز المخابرات وقوى الامن الداخلي وجهاز الامن الوطني والاجهزة الامنية الاخرى بجلب كتاب يؤيد عدم ممانعة دوائرهم للقبول في الدراسة المسائية / قناة القبول العام .
  10. لايحق للسادة الوزراء ومن هم بدرجتهم واعضاء مجلس النواب وذوي الدرجات الخاصة والمدراء العامون واعضاء مجالس المحافظات والمجالس البلدية التقديم للقبول في الدراسة المسائية .
  11. لايجوز قبول اصحاب الشهادات المعادلة في الدراسات المسائية الا من خلال الوزارة حصرا .
  • الكليـــــات
  1. لايزيد الفرق بين الحدود الدنيا للقبول في الدراسة المسائية في كليات الهندسة عن (10) درجات في المعدل عن الحد الادنى للقبول في الكلية للدراسة الصباحية وعلى مستوى الاقسام العلمية .
  2.  يحق للموهوبين من خريجي الاعداديات المهنية (الصناعي , التجاري , الزراعي والفنون التطبيقية) التقديم الى كليات الفنون الجميلة والتربية الفنية على الا تزيد نسبتهم عن (10%) من خطة القبول وبمعدل لايقل عن (60%) .
  3.  يحق لخريجي الدراسة الاعدادية المهنية للفروع (الصناعي والتجاري والزراعي والفنون التطبيقية) واعداديات التمريض والقبالة والتوليد التقديم للدراسة المسائية بحسب التخصصات المناظرة على الا تزيد نسبتهم عن (10%) من خطة القبول للقسم المناظر والاتزيد نسبة خريجي الفرع التجاري عن (20%) من خطة القبول للاقسام المناظرة في كلية الادارة والاقتصاد وبمعدل لايقل عن (60%).
  4.  يتم الالتزام بالنسب المحددة لقبول فئات الطلبة اعلاه وفي حال عدم استيفاء النسبة المحددة من خطة القبول يتم تعويضها من خريجي الفرعين العلمي والادبي حصرا .
  5. لايحق لخريجي المعاهد التقديم للقبول في الدراسة المسائية , ويتم ترشيح الطلبة من خريجي المعاهد ال (10%) الاوائل الدراسة المسائية للقبول في الكليات وبحسب الاختصاصات المتناظرة وفي سنة تخرجهم حصرا من قبل الوزارة .
  6.  تكون مدخلات الدراسة المسائية في الكليات هي ذاتها للدارسات الصباحية مع مراعاة الشروط اعلاه
  • المعاهـــــد
  1. يحق لخريجي الدراسة الاعدادية لفروع الدراسة الاعدادية التقديم للدراسة في المعاهد ويحسم معدل القبول بحسب المنافسة على المقاعد المتاحة ولكل قسم علمي .
  2. تكون مدخلات الدراسة المسائية في المعاهد من خريجي الدراسة الاعدادية هي ذاتها للدراسة الصباحية .

خطوات التقديم للدراسات المسائية :
   على المتقدمين للقبول بالدراسات المسائية للكليات والمعاهد التقنية التابعة للجامعة التقنية الوسطى للعام الدراسي 2018/2017 الدخول الى موقع الجامعة الالكتروني لملئ استمارة التقديم واتباع الخطوات التالية :
1-مراجعة الكلية او المعهد لقطع وصل اجور التقديم البالغ (20.000) عشرون الف دينار عراقي من الشؤون المالية للكلية/المعهد 
2-الدخول الى الموقع الالكتروني للجامعة التقنية الوسطى او مراجعة الكلية او المعهد الذي يرغب التقديم اليه لملئ استمارة التقديم مستصحبا معه المستمسكات الرسمية وكذلك وصل اجور التقديم لتثبيت رقمه في احد حقول الاستمارة الخاص بذلك .
3-ختم استمارة التقديم بعد ملئها بالمعلومات المطلوبة من المدرسة التي تخرج منها على الحقول الخاصة بدرجات المواد الدراسية وتسليمها الى الكلية او المعهد الذي يريد التقديم اليه .
4-ملئ استمارة الاختيارات للاقسام العلمية متسلسلة حسب رغبته في الكلية او المعهد وترفق مع استمارة التقديم .تملأ يدويا وتسلم الى الكلية او المعهد . 
5-سيتم اعلان قبول الطلبة حسب الاقسام العلمية من قبل الكلية او المعهد على ضوء المعدل والرغبة وحسب خطة قبول كل قسم علمي حال انتهاء مدة التقديم .

يتم الدخول الى استمارة التقديم للدراسات المسائية من خلال الرابط التالي : students.mtu.edu.iq

  ملاحظة مهمة // عند حدوث اشكال في طباعة الاستمارة او الاعتراض على ان الوصل مستخدم بسبب ادخال البيانات لاكثر من مرة يرجى ارسال اسم الطالب الرباعي للايميل التالي  cs@mtu.edu.iq وسيتم حذف الاستمارة بعد 24 ساعة ومن ثم التقديم مجدداً . 



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-