مرحبا بكم على موقعنا | أتمنى أن يعجبكم محتواه | فقط ادعمونا بالانضمام الى الموقع | لتحفيزنا على تقديم المزيد. ×

فيس بوك تطلق Flash بديل سناب شات للاتصالات الضعيفة


facebook flash app

الشغل الشاغل لفيس بوك هذه الفترة هو سناب شات، تحديداً سؤال كيف ندمره؟ بتقليده!. قلدته في انستغرام لكن الآن هناك محاولة اخرى وهي تطبيق جديد مستقل يدعى Flash يمكن اعتباره تقليد سناب شات تماماً موجه للدول ذات الاتصالات البطيئة.
يأتي تطبيق Flash ضمن استراتيجية فيس بوك بإطلاق تطبيقات لتجربة أفكار وإغلاقها عند فشلها لاحقاً، فلن نستغرب لو أغلقته بعد بضعة أشهر.
Flash كما هو سناب شات يسمح بالتواصل بالصور ومقاطع الفيديو ذاتية الحذف، يتميز بأن حجمه صغير أقل من 25 ميغابايت مقارنة بـ 70 ميغابايت حجم سناب شات ما يسهل تنزيله في الأسواق الناشئة كما هو الحال مع نسخة لايت من مسنجر وفيس بوك.
الهدف من Flash ليس منافسة سناب شات مباشرة عالمياً انما كسب شريحة مستخدمين لا يتواجدون عادة على سناب شات وهم اولئك المتواجدين في دول ناشئة كالبرازيل واندونيسيا.
لدى سناب شات حوالي 60 مليون مستخدم في أمريكا وحدها، لكن تواجدها ضعيف أو يكاد يكون معدوم في الكثير من دول العالم خاصة ضعيفة الاتصالات التي لا يمكنها تشغيل الفيديوهات بسلاسة وجودة عالية.
الرهان أمام Flash أن يسمح بمشاهدة الصور والفيديو بدون استهلاك الكثير من البيانات وبسرعة بالتالي سيكون ضربة ناجحة لفيس بوك.
Flash متاح حالياً فقط في البرازيل على نظام أندرويد ولا نعرف ما هي الدول التي سيتاح فيها لاحقاً ومتى موعد ذلك لكن الإطلاق التدريجي أمر منطقي ومعقول مع التطبيقات الجديدة.
هذه ثاني محاولة من هذا الشكل حيث سبق أن أطلقت فيس بوك تطبيق Slingshot وفشل وأغلقته قبل أقل من عام، فمتى تيأس فيس بوك؟


فيس بوك تطلق Flash بديل سناب شات للاتصالات الضعيفة فيس بوك تطلق Flash بديل سناب شات للاتصالات الضعيفة Reviewed by HamaDa Al-iraqi on 5:59 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:


يتم التشغيل بواسطة Blogger.