مرحبا بكم على موقعنا | أتمنى أن يعجبكم محتواه | فقط ادعمونا بالانضمام الى الموقع | لتحفيزنا على تقديم المزيد. ×

مجلس البصرة يقرر حل مشكلة نقص الكتب في جميع مدارس المحافظة 2016


السومرية نيوز/ البصرة
أعلنت لجنة التربية والتعليم في مجلس محافظة البصرة، الأربعاء، أن المجلس قرر حل مشكلة نقص الكتب المنهجية من خلال تخصيص أموال لنقلها من مخازن الوزارة في بغداد، وطباعة الكتب الأخرى بالتعامل مع مطابع أهلية.

وقال رئيس اللجنة أمين منصور التميمي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "المجلس قرر خلال جلسته الاسبوعية التي عقدها اليوم حل مشكلة نقص الكتب المنهجية للمراحل الابتدائية والمتوسطة والإعدادية ولجميع مدارس المحافظة"، مبيناً أن "المجلس سوف يأخذ على عاتقه تخصيص أموال لنقل حصة البصرة من الكتب المتوفرة في مخازن وزارة التربية في بغداد، وبالنسبة الى الكتب غير المتوفرة لدى الوزارة سوف يقوم المجلس بطابعتها بالتعامل مع مطابع أهلية".ولفت التميمي الى أن "مشكلة نقص الكتب في طريقها إلى الحل بشكل كامل على مستوى المحافظة بأسرع وقت ممكن"، مضيفاً أن "المجلس شكل لجنة مشتركة تتولى تنفيذ قراره بالتعاون والتنسيق مع إدارة مديرية التربية".

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء ناقش، في جلسته التي عقدها أمس الثلاثاء، موضوع كتب المناهج التربوية، موجهاً بمنح الموضوع أولوية.

وكانت النائبة عواطف نعمه أعلنت، أمس الثلاثاء، عن جمع 50 توقيعاً لاستجواب وزير التربية محمد اقبال، مشيرة الى أن شح الكتب المدرسية أبرز ملفات الاستجواب.

ونظم ناشطون واولياء امور طلبة، أمس الاثنين، (31 تشرين الاول 2016)، وقفة احتجاجية امام مبنى وزارة التربية وسط بغداد، ورفعوا شعارات ابرزها، شعار بحق وزير التربية "ارحل"، و "اقيلوا محمد اقبال".

مجلس البصرة يقرر حل مشكلة نقص الكتب في جميع مدارس المحافظة 2016 مجلس البصرة يقرر حل مشكلة نقص الكتب في جميع مدارس المحافظة 2016 Reviewed by HamaDa Al-iraqi on 9:13 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:


يتم التشغيل بواسطة Blogger.