جوجل يحتفل بيوم الطفل العالمي 20 نوفمبر Children`s Day

جوجل يحتفل بيوم الطفل العالمي 20 نوفمبر Children`s Day

يوم الطفل العالمي 20 نوفمبر .. لماذا يحتفل جوجل بيوم الطفل العالمي ؟


Day أو يوم الطفل العالمي هو الحدث الهام اليوم الذي يحتفل به العالم في دول كثيرة ومنه اليوم الدولي لحماية الطفل الذي كان قد تم الإحتفال به يوم 1 يونيو في عام 1950 قديماً فمن أسس هذا اليوم ؟ من المتعارف عليه أن الإتحاد النسائي الديمقراطي الدولي هو صاحب فكرة تأسيس يوم للطفل في نوفمبر من عام 1949 في مؤتمر بباريس كما أوصت الأمم المتحدة أن يكون يوم 20 نوفمبر من كل عام هو اليوم المخصص لذلك.

سبب تخصيص هذا اليوم للطفل

أوصت الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1954 أن تقيم جميع البلدان يوماً عالميا للطفل ويحتفل بوصفه يوماً للتآخي والتراحم والتفاهم بين الأطفال على النطاق العالمي وقد سبقت بعض الإتفاقيات الدولية التي تنص على كون الطفل بحاجة للحب والتراحم كما وضعت الإتفاقيات الدولية التي تنص ذلك وفي أغلب دول العالم يتم الإحتفال به في 20-11-2016 بينما في الدول الشيوعية يتم الإحتفال به في 1 يونيو.

يوم الطفل العالمي

بعد أن أقرت الأمم المتحدة يوم الطفل العالمي وبث الرحمة في نفوس الأطفال علينا أن نقوم بتطبيق تلك القيمة وغرس الحب في نفوس الأطفال من أجل بناء أوطان صالحة فالطفل هو البداية لمجتمع صالح من أجل تكوين أوطان متقدمة وعلينا أن نبني أطفالنا على المحبة والآخاء.



وهي رسالة لكل من يحاول أن يشوه صورة الأطفال من أجل بث الطمأنينة في نفوسهم ورسالة أيضاً لمن يحاول تعكير صفو غريزة الأطفال وللجماعات الغير آدمية التي تقوم بخطف الأطفال وإستبذاذ أهلهم ولكن اليوم على الجميع أن يبث الود بين قلوب الأطفال في العالم لأن العالم يبعث رسالة بهذا اليوم يوم الطفل العالمي من أجل الرحمة بين الأطفال وحث الكبار على تعليم الصغار القيم الجيدة.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-