التعليم الجامعي الاهلي: آخر موعد لإعادة الترشيح لذوي الشهداء وأبناء التدريسيين يوم الاثنين المقبل 14-11-2016

التعليم الجامعي الاهلي: آخر موعد لإعادة الترشيح لذوي الشهداء وأبناء التدريسيين يوم الاثنين المقبل 14-11-2016

التعليم العالي

اعلنت دائرة التعليم الجامعي الاهلي أن آخر موعد لاستلام الطلبات الخاصة بإعادة الترشيح لذوي الشهداء وأبناء التدريسيين سيكون نهاية الدوام الرسمي من يوم الاثنين المصادف 2016/11/14 وأوضحت دائرة التعليم الجامعي الاهلي ان اجراءات عملية اعادة الترشيح تستلزم جلب التأييدات اللازمة وملء الاستمارة المخصصة لذلك لافتة الى إمكانية ارسال الاستمارة الكترونيا بحسب قناة اعادة ترشيحه عبر ايميل الدائرة الرسمي (Private.edu@mohesr.gov.iq).
وبينت أن الطالب يتحمل التبعات القانونية المترتبة على عدم دقة المعلومات المرسلة. وتابعت أن قبول الطلاب سيكون وفق مقاعد محددة (10%) لذوي الشهداء و(5%) لابناء التدريسيين خارج الخطة المحددة لكل قسم في كل كلية ومن خلال التنافس والمفاضلة بالمعدل.
وأشارت الى السماح للطالب بالتقديم الى (10) خيارات موضحة ان له اختيار التنافس ضمن آلية قبول ذوي الشهداء او ضمن آلية قبول ابناء التدريسيين ولا يسمح بالتقديم لكليهما في حال توفر الامتيازين للطالب نفسه.
وأعلنت أن المستمسكات المطلوبة للتقديم لأبناء التدريسيين هي تأييد يثبت أن الوالد / الوالدة تدريسي على ملاك وزارة التعليم العالي ومن حملة الالقاب العلمية وعلى الملاك الدائم ومستمر بالخدمة فضلا عن تأييد بدرجات الطالب ونسخة ملونة من هوية التدريسي على ان ترفق هذه المستمسكات مع الاستمارة بعد ملئها.
وأشارت الى أن المستمسكات المطلوبة للتقديم لذوي الشهداء هي تأييد يثبت أن الطالب من ذوي الشهداء ومشمول بقانون مؤسسة الشهداء فضلا عن تأييد بدرجات الطالب على ترفق هذه المستمسكات مع الاستمارة بعد ملئها. وقالت ان وزارة التعليم العالي لن تتحمل أية تبعات مالية بخصوص قبول ذوي الشهداء في الكليات الاهلية.



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-