ضوابط وشروط التقديم للدراسة المسائية في كلية الآداب جامعة البصرة لعام 2016-2017

ضوابط وشروط التقديم للدراسة المسائية في كلية الآداب جامعة البصرة لعام 2016-2017

ضوابط وشروط التقديم للدراسة المسائية في كلية الآداب جامعة البصرة للعام الدراسي 2016-2017
سبتمبر 22, 2016 /



الشروط العامة للتقديم:
١ .عراقي الجنسية.
٢ . ان يكون حائزا ً على شهادة الدراسة الإعدادية العراقية، معززة
بتصديق من المديرية العامة للتربية في المحافظة أو على شهادة تعادلها.
٣ .يحق لخريجي الدراسة الإعدادية للسنة الدراسية الحالية الحصول على الامتيازات ذاتها التي حصل عليها أقرانهم المتقدمون للقبول المركزي عند احتساب المجموع لأغراض المفاضلة في القبول.
٤ .يشترط في الطالب المتقدم للقبول في الدراسة المسائية في الكلية أن يكون حاصلا على معدل لا يقل عن (60 %).
٥. لا يحق لخريجي المعاهد التقديم للقبول في الدراسة المسائية ويتم ترشيح الطلبة ال (١٠ الأوائل) من خريجي المعاهد الدراسة المسائية للقبول في الكليات و بحسب الاختصاصات المتناظرة وفي سنة تخرجهم حصرا من قبل الوزارة.
٦. يحق للطلبة المرقنة قيودهم في الدراسات الصباحية التقديم للدراسة المسائية في كليات غير الكليات التي رقنت قيودهم فيها على ألا يكون ترقين القيد لأسباب تتعلق بالغش أو المحاولة فيه أو كانوا معاقبين انضباطيا، مع وجوب كونهم مستوفين للشروط العامة
الأخرى.



"إعلانات"
"------------------------------------------------"

٧. يحق للطلبة المرقنة قيودهم في الدراسات المسائية التقديم للدراسة في كليات مسائية أخرى على ألا يكونوا ممن سبق ترقين قيودهم في الدراسات الصباحية وألا يكون ترقین القيد لأسباب تتعلق بالغش أو المحاولة فيه أو كانوا معاقبين انضباطيا مع وجوب كونهم مستوفين للشروط العامة الأخرى.
لا يحق للطالب الذي ظهر له قبول مركزي التسجيل في الدراسة المسائية إلا إذا قام بتقديم طلب لترقين قيده بعد تسجيله أو إلغاء قبوله المركزي ولا يحق له العودة لقبوله المركزي مرة أخرى، مع مراعاة ما ورد في الفصل الثامن/ح١ /الفقرة ٥ في حالة تقديمه للدراسة المسائية في الكلية نفسها.
يلتزم منتسبو القوات المسلحة وجهاز المخابرات وقوى الأمن الداخلي بجلب كتاب يؤيد عدم ممانعة دوائرهم للقبول في الدراسة المسائية/قناة القبول العام.
لا يحق للسادة الوزراء ومن هم بدرجتهم و أعضاء مجلس النواب وذوي الدرجات الخاصة والمدراء العامون و أعضاء مجالس المحافظات و المجالس البلدية التقديم للقبول في الدراسة المسائية.
الأجور الدراسية:
١ .تكون الأجور المستوفاة من الطلبة المقبولين للسنة الدراسية 2016-2017 (١،٠٠٠،٠٠٠) دينار عراقي كحد أعلى.
٢. يستمر الطلبة المنتظمون في الدراسة المسائیة بدفع الأجور المحددة سابقا.
٣. لا يتم استيفاء الأجور الدراسية إلا بعد التأكد من كون قبول الطالب أو استمراره بالدراسة مطابقا
للتعليمات والضوابط النافذة.
٤ .في حال انسحاب الطالب من الدراسة لأي سبب كان أو تأجيله للدراسة لا تعاد الأجور الدراسية لتلك السنة وتستوفى منه الأجور المقررة عند تسجيل دوامة في السنة التالية


http://uobasrah.edu.iq/?news=%D8%B6%D9%88%D8%A7%D8%A8%D8%B7-%D9%88%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B7-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%82%D8%AF%D9%8A%D9%85-%D9%84%D9%84%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D8%A9




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-