مرحبا بكم على موقعنا | أتمنى أن يعجبكم محتواه | فقط ادعمونا بالانضمام الى الموقع | لتحفيزنا على تقديم المزيد. ×

عاجل | التعليم العالي تعلن شمول طلبة المجموعة الطبية بنظام العبور 2016



"إعلانات"
"------------------------------------------------"

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، شمول طلبة المجموعة الطبية بنظام العبور.
وقالت وزارة التعليم في بيان تلقت،(المدى برس)، نسخة منه، إنه "مراعاة للظرف العام وإدراكا منها لتداعياته غير المستقرة تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي شمول طلبة المجموعة الطبية بنظام العبور لهذا العام 2015/2016".
وأضافت الوزارة، أن "هيئة الرأي في وزارة التعليم العالي تؤكد تعاطيها الجاد وحرصها على طلبة الجامعات ومستقبلهم فإنها ستنظر باستمراره للعام القادم بحسب المستجدات الطارئة".
وكانت لجنة التعليم العالي في مجلس النواب العراقي اعلنت في، الثالث من تشرين الاول 2015، عن الاتفاق مع هيئة الرأي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على اعتبار سنة 2013-2014 سنة عدم رسوب لطلبة المجموعات الطبية، فيما اكدت اعادة العمل بنظام العبور للمجموعة الطبية للعام الحالي وتأجيله للعام المقبل.
واعلنت لجنة التعليم العالي والبحث العلمي في مجلس النواب في الـ(30 من ايلول 2015)، اتفاقها مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني، على اعادة عرض قرار العبور بالمجموعة الطبية على هيئة الرأي، وفيما أشارت الى أن الامتحان التنافسي للمجموعة الطبية سيكون استثنائياً، أكدت أن موضوع توسعة مقاعد الدراسات العليا متروك للجامعات.
وكان العشرات من طلاب الكليات الطبية في بغداد تظاهروا، الثلاثاء (29 ايلول 2015)، أمام مبنى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للمطالبة بالتراجع عن قرار إلغاء نظام العبور والتحميل، وهددوا بالاعتصام لحين تنفيذ مطالبهم أو الهجرة خارج العراق، فيما أكدوا أن وزير التعليم العالي حسين الشهرستاني يرفض إلغاء القرار.
وكان مجلس النواب العراقي صوت في (13 آب 2015)، إلغاء قرار هيئة الرأي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وإعادة العمل بنظام العبور للمجموعة الطبية.

عاجل | التعليم العالي تعلن شمول طلبة المجموعة الطبية بنظام العبور 2016 عاجل | التعليم العالي تعلن شمول طلبة المجموعة الطبية بنظام العبور 2016 Reviewed by HamaDa Al-iraqi on 5:05 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:


يتم التشغيل بواسطة Blogger.