التربية تصدر ضوابط امتحانات الطلبة الخارجيين لهذا العام مؤكدة أحقية النازحين في المشاركة بها 2015-2016

التربية تصدر ضوابط امتحانات الطلبة الخارجيين لهذا العام مؤكدة أحقية النازحين في المشاركة بها 2015-2016


"إعلانات"
"------------------------------------------------"

التربية تصدر ضوابط امتحانات الطلبة الخارجيين لهذا العام مؤكدة أحقية النازحين في المشاركة بها 2015-2016

اكدت وزارة التربية شروعها باستلام وترويج معاملات الراغبين بالتقديم على الامتحانات العامة للطلبة الخارجيين وللمراحل الثلاثة المنتهية الابتدائية والمتوسطة والاعدادية .

واضاف البيان ان الضوابط والتعليمات تشير الى فترة التقديم تنتهي بتاريخ 20/12/2015 ، على ان لايقل عمر المتقدم عن 18 سنة ( مواليد 1997 فما قبلها ) .

كما نصت الضوابط على ان تكون مضت ثلاث سنوات او اكثر على انهاء المتقدم الدارسة الابتدائية او المتوسط ، موضحا ان مدة الثلاث سنوات لاتحسب من ضمنها سنوات الرسوب حسب قانون نظام الامتحانات رقم 18 لسنة 1987 المادة تاسعاً في البند اولا .

واكمل البيان انه لايسمح للطالب الراسب في السادس الاعدادي او الخامس الاعدادي تغيير الفرع الذي درسه ، كما لايجوز لمن داوم او اشترك ولو ليوم واحد من الامتحان الخارجي لنفس السنة التقديم .

كما نصت الشروط والقوانين على ان يسمح للطلبة الناجحين من الصف الاول والرابع الثانوي من التقديم للخارجي بعد سنتين فقط ، وانه يحق للطلبة الناجحين من الصف الثاني والخامس الثانوي التقديم بعد سنة واحدة للامتحان الخارجي .

وتابع البيان بانه لا يحق للطلبة المسجلين في المدارس النهارية او المسائية لهذا العام واعتبروا راسبين بسبب الغياب او عقوبات انضباطية بالتقديم للامتحانات الخارجية لهذا العام .

 

وشملت الضوابط استحقاق للطلبة الناجحين من اعدادية التمريض او الراسبين فيها ممن مضت ثلاث سنوات على تخرجه من الدراسة المتوسطة التقديم للامتحانات الخارجية للدراسة الاعدادية بفروعها المختلفة ، مردفا  بان خريجي معاهد اعداد المعلمين والفنون الجميلة يعاملون معاملة خريجي الدراسة المتوسطة .

واوضح البيان انه يسمح للطلبة الموقوفين او المسجونين الاشتراك في الامتحانات الخارجية في مراكز الامتحان التي تعدها المديرية العامة للتربية اذا سمحت السلطات المختصة بذلك وعلى مسؤوليتها على ان تتوفر في الموقوف الشروط والضوابط التي ذكرت انفا للاشتراك بالامتحانات الخارجية ، مشيرة إلى ان الامتحانات الخارجية تجري داخل العراق فقط والتقديم عليها ايضا يكون للطلبة داخل العراق فقط .

كما اضاف البيان انه يحق للطلبة النازحين التقديم للامتحانات الخارجية وفق نفس الضوابط المذكورة اعلاه على ان يقدم الطالب المتقدم وثيقة تخرج من المرحلة التي سبقت مرحلة التقديم او تعهد خطي يؤيد تخرجه من الدراسة المتوسطة اما الاعدادية يكون الاعتماد على الهاردات الخارجية المتوفرة في المديرية العامة للتربية التابع لها .



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-