العبادي : لم تمس رواتب اصحاب المهن الصحية كما يدعي البعض في سلم الرواتب الجديد

العبادي : لم تمس رواتب اصحاب المهن الصحية كما يدعي البعض في سلم الرواتب الجديد


"إعلانات"
"------------------------------------------------"



فند رئيس الوزارء حيدر العبادي ادعاءات جهات{لم يسمها} حول المساس برواتب أصحاب المهن الصحية ، كاشفا عن وجود جهات تحاول عرقلة واعطاء معلومات كاذبة عن الرواتب والسلم الجديد.

وذكر بيان لمكتب العبادي 
واضاف "اننا يجب ان نتحد ولا نتراجع عن الاصلاحات بسبب هذه الهجمات وان نستمر مشيرا الى ان التطور الطفيف في القطاع الصناعي لا يتناسب مع اوضاع البلد وعلينا ان نسير بالبلد للامام ولدينا استراتيجيات ستساهم بتطوير هذا القطاع ومنها مشروع تبسيط الاجراءات الحكومية ".

وفيما يخص سلم الرواتب الجديد اشار الى ان السلم الجديد هو من اجل ان تكون هناك عدالة اجتماعية وتقليل الفوارق بين الدرجات العليا والدنيا فليس من المعقول ان تعطى شريحة معينة امتيازات كبيرة وهي تقوم بعمل لا يتناسب مع حجم هذه المخصصات ولذلك فاننا مع ان تكون الرواتب بشكل عادل.

وبين ان "البعض يريد ان يعرقل ويعطي معلومات كاذبة عن الرواتب والسلم الجديد مشيرا الى ان التنافس السياسي ليس هذا مجاله لان هؤلاء لايريدون الاصلاحات والبعض سكت مرغما امام الضغط الجماهيري ولكنه بدا يتحدث حاليا ويثير الاشكالات ولكنني ارى ان الغالبية في البرلمان يؤيدون ويسيرون مع الإصلاحات".

ودعا العبادي اساتذة الجامعات والرئاسات الثلاث وبعض الوزارات الى الصبر معنا لان البلد يعاني من ازمة مالية ونحتاج الى الترشيد واننا لدينا عدة اجراءات متراكمة من اجل سد العجز المالي مشيرا الى ان اصحاب المهن الصحية لم تمس رواتبهم كما يدعي البعض.

واشار الى ان "بعض الشرائح الاجتماعية تحتاج الى دعم ولذلك فقد زادت نسبة تخصيصات شبكة الحماية الاجتماعية بنسبة 50 بالمائة لاننا لا نريد ان تتاثر هذه الشريحة



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-