مرحبا بكم على موقعنا | أتمنى أن يعجبكم محتواه | فقط ادعمونا بالانضمام الى الموقع | لتحفيزنا على تقديم المزيد. ×

التحقيق مع شركة امريكية لاستيرادها قطع اثرية مسروقة من العراق


"إعلانات"


"------------------------------------------------"


تواجه مجموعة شركات هوبي لوبي الامريكية الشهيرة في الولايات المتحدة المسائلة القانونية على خلفية استيرادها مجموعة كبيرة من القطع الاثرية التوراتية التي وصلت الى الولايات المتحدة عن طريق اسرائيل والمسروقة من العراق بغد الغزو الامريكي عام 2003 .

وبحسب ما نقلت صحيفة الديلي بيست الامريكية  فان الشركة التي تعتزم فتح متحف للآثار التوراتية في ولاية اوكلاهوما سيتي الامريكية وهي تمتلك 4000 قطعة من الالواح الاثرية تم ضبط شحنة لها تضم ما بين 200 الى 300 لوح طيني اثري قادمة من اسرائيل وتبين أن جميع الالواح مسروقة من الاثار العراقية القديمة.

واضافت ان الالواح الطينية مكتوبة بالخط المسماري بالإضافة الى مخطوطات اشورية وبابلية كانت في العراق منذ الالاف السنين كما يشير مصدرها فيما اكد مصدر ان الولاية الامريكية على معرفة كبيرة بتهريب الاثار بان تلك التحف تم شراؤها واستيرادها من قبل المتعمقين فقط بالآثار الدينية.

وتابعت ان الشركة التي تعود ملكيتها لعائلة غرين الثرية اعترفت ان من بين بعض الاثار التي حصلت عليها كانت بطريقة غير مشروعة وإنها كانت موجودة في العراق بالأصل منذ آلالاف السنين ذلك ان الواح الكتابة المسمارية وهي من بين اقدم النظم المعروفة في الكتابة عالميا لم تظهر إلا في حضارة سومر القديمة في بلاد ما بين النهرين والتي تعرف اليوم باسم العراق.




التحقيق مع شركة امريكية لاستيرادها قطع اثرية مسروقة من العراق التحقيق مع شركة امريكية لاستيرادها قطع اثرية مسروقة من العراق Reviewed by حسين الاخرس on 2:22 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:


يتم التشغيل بواسطة Blogger.