مرحبا بكم على موقعنا | أتمنى أن يعجبكم محتواه | فقط ادعمونا بالانضمام الى الموقع | لتحفيزنا على تقديم المزيد. ×

العراق الان : العبادي: انخفاض سعر النفط والحرب ضد الإرهاب تسبب مشكلة مالية للحكومة العراقية



"إعلانات"
"------------------------------------------------"



في كلمة خلال لقائه مع أساتذة الجامعات في بغداد اليوم/الثلاثاء/ – أن الحكومة ماضية بتغيير الاعتماد على النفط كمورد أساسي للموازنة من خلال تحسين القطاع الخاص، لافتًا إلى أن البعض بدأ يضخ أكاذيب عن الرواتب لغايات سياسية بهدف خلط الأوراق.

وأوضح أن النفط العراقي المصدر تقترب إيراداته من fifty nine ترليون دينار عراقي (الدولار يساوي 1200 دينار تقريبًا)، مشيرًا إلى أنه بعد حساب تكلفة إنتاج النفط يتبقى من المبلغ 45 ترليون دينار.

وتابع: أن هناك ديونًا متراكمة تجعل المتبقي من الإيرادات 40 ترليونًا، والرواتب للموظفين والمتقاعدين تحتاج إلى 50 ترليونًا ، متسائلاً: كيف يتم الصرف بالنسبة لتكلفة الحرب وخدمات الصحة والتعليم والزراعة وغيرها من البنود؟.

ونوه العبادي بدور أساتذة الجامعات المتميز في المجتمع بوصفه القدوة، مؤكدًا ضرورة احاطتهم بالوضع المالي الذي يمر به العراق.

وأضاف: لم يكن تخفيض المخصصات ضمن ما نريد أن نقوم به ولكن الانخفاضات المتكررة في أسعار النفط عالميًا أدت إلى اتخاذ بعض الإجراءات بسبب خطورة الوضع المالي ، لافتًا إلى أنه تم اتخاذ بعض الإجراءات لتقليل الأضرار عن الموظفين المدينين بسلف مالية، ومنها تقليل الفوائد ومبالغ التسديد الشهري.


العراق الان : العبادي: انخفاض سعر النفط والحرب ضد الإرهاب تسبب مشكلة مالية للحكومة العراقية العراق الان : العبادي: انخفاض سعر النفط والحرب ضد الإرهاب تسبب مشكلة مالية للحكومة العراقية Reviewed by حسين الاخرس on 2:28 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:


يتم التشغيل بواسطة Blogger.