مرحبا بكم على موقعنا | أتمنى أن يعجبكم محتواه | فقط ادعمونا بالانضمام الى الموقع | لتحفيزنا على تقديم المزيد. ×

طهران : إعدام الشيخ النمر سيكلف السعودية ثمناً باهضاً



"إعلانات"
"------------------------------------------------"

 أعلن مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والافريقية حسين امير عبد اللهيان ان الأنباء عن تأييد حكم إعدام الشيخ نمر باقر النمر تبعث على القلق .
وأكد مساعد وزير الخارجية الايراني عبد اللهيان في تصريح لقناة العالم ، ان " اعدام الشيخ نمر النمر سيكلف السعودية ثمنا باهظا " .
وفيما يتعلق بكارثة منى قال عبد اللهيان ان " السعودية لم تُعطِ إجابة مقنعة بعد بشأن سوء إدارتها لموسم الحج هذا العام ، والتي تسببت في مقتل الآلاف من المسلمين " .
وصادقت المحكمة العليا ومحكمة الإستئناف السعودية الأحد على حكم الإعدام الصادر بحق عالم الدين آية الله الشيخ نمر باقر النمر .
طهران : إعدام الشيخ النمر سيكلف السعودية ثمناً باهضاً
وأوضح محمد النمر شقيق الشيخ في تغريدة له على موقع التواصل الإجتماعي {تويتر} أن " المحكمتين صادقتا على حكم الإعدام الصادر بحق شقيقه ، وان أوراق القضية رُفِعت الى وزارة الداخلية ، ومنها الى الديوان الملكي بانتظار مصادقة الملك السعودي عليها " .
وكانت محكمة سعودية أصدرت حكما بإعدام الشيخ النمر العام الماضي بتهمة الخروج على طاعة ولي الأمر {ملك السعودية} . وأثار الحكم موجة من السخط والتنديد في أنحاء مختلفة من العالم .
ومن المتوقع اندلاع اضطرابات في المنطقة الشرقية من السعودية والغنية بالنفط على خلفية هذه المصادقة .
يذكر أن منظمات حقوقية دولية أدانت تصاعد وتيرة الإعدامات في السعودية ، والتي تجاوزت الـ 130 منذ بدء هذا العام .

طهران : إعدام الشيخ النمر سيكلف السعودية ثمناً باهضاً طهران : إعدام الشيخ النمر سيكلف السعودية ثمناً باهضاً Reviewed by HamaDa Al-iraqi on 6:53 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:


يتم التشغيل بواسطة Blogger.