مرحبا بكم على موقعنا | أتمنى أن يعجبكم محتواه | فقط ادعمونا بالانضمام الى الموقع | لتحفيزنا على تقديم المزيد. ×

حسين الشهرستاني : يكشف عن ضوابط جديدة للكليات والجامعات الاهلية في العراق للقبول المركزي 2015-2016



"إعلانات"
"------------------------------------------------"



أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني أن القبول في الجامعات الأهلية سيكون مركزياً بعيدا عن مزاجيات المستثمرين والأساتذة في تلك الجامعات.
وقال الشهرستاني في تصريحات صحفية إن الجامعات الاهلية هي مؤسسات خدمية وليست ربحية وان الوزارة عازمة على ان تكون الدراسة فيها كمستوى الجامعات الحكومية وسيكون القبول فيها هذا العام مركزيا بعيدا عن مزاجيات المستثمرين والأساتذة بتلك الجامعات.

وأوضح الشهرستاني ان الكليات الاهلية في السابق لم تكن فيها أي ضوابط بالعمل أو القبول وحتى في المناهج الدراسية ، مبينا ان وزارته وضعت ضوابط عمل لتلك الكليات الاهلية بالبلاد وسوف تراقب مستويات الاداء فيها من شهادة وأساتذة ومناهج وطلبة بحيث تكون مستويات هذه العناوين كمستويات الكليات الحكومية ، مشيرا الى ان هذه الخطوة لاقت مقاومة من اصحاب المصالح والنفوذ.

وبين الشهرستاني ان الكليات الاهلية سوف تدخل في نظام القبول المركزي هذا العام ووفق الاختصاصات ولانسمح لتلك الكليات ان تقبل الطالب وفقا لمزاج المستثمر او المؤسس مبينا ان الكليات الاهلية بالعراق قد تحسن مستواها بشكل سريع وسوف تكون الامتحانات فيها مشتركة مع الكليات الحكومية.

من جانب اخر لم يستبعد وزير التعليم العالي ان تكون بعض الكليات الاهلية تابعة لجهات سياسية الا انه اكد ان الكلية ليست مشروعا ربحيا وهي ليست دكان للارتزاق ان وزارته ستراقب وتدقق في حسابات كل الكليات الاهلية وتنظر الى الارباح أي تذهب ، مبينا ان ارباح الكليات الاهلية لن تذهب الى جيوب المستثمرين بل سوف تذهب الى تطوير الكليات والدراسة بحسب القانون الذي يلزم في ذلك.

حسين الشهرستاني : يكشف عن ضوابط جديدة للكليات والجامعات الاهلية في العراق للقبول المركزي 2015-2016 حسين الشهرستاني : يكشف عن ضوابط جديدة للكليات والجامعات الاهلية في العراق للقبول المركزي 2015-2016 Reviewed by HamaDa Al-iraqi on 1:46 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:


يتم التشغيل بواسطة Blogger.