التربية تعلن تفاصيل مشروع "التنويع الإعدادي" في الخامس العلمي للعام الدراسي 2015-2016

التربية تعلن تفاصيل مشروع "التنويع الإعدادي" في الخامس العلمي للعام الدراسي 2015-2016


"إعلانات"
"------------------------------------------------"
Search Bigger

أعلنت وزارة التربية، الاثنين، عن تفاصيل تطبيق مشروع "التنويع الإعدادي" في الصف الخامس العلمي، وفيما بينت أن الوزارة تعمل على إيجاد تنويع مواد الفرع الأدبي، عزت اتجاهها الى تطبيق المشروع لوجود "عقدة" لدى بعض الطلبة من بعض الدروس التي قد "لا يستفيدون منها في مستقبلهم الدراسي".

وقال مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة في الوزارة سعد إبراهيم عبد

بدأت بتطبيق مشروع التنويع الإعدادي في صف الخامس العلمي"، مبينا أن "الطالب الناجح من الرابع العلمي، فله حق اختيار تخصصين، الأول يسمى عملي تطبيقي، والآخر يسمى عملي أحيائي".

أن "مادتي الفيزياء والرياضيات ستدرس كما هي مع تخفيف مادتي الأحياء والكيمياء في الفرع التطبيقي"، مبينا أن "الفرع الإحيائي ستخفف فيه مادتي الفيزياء والرياضيات مع بقى مادتي الأحياء والكيمياء".

 "الطالب الذي يذهب الى الفرع التطبيقي يجب أن يكون لديه قابليات في مادتي الرياضيات والفيزياء، وقد لا يحتاج بشكل كبير مادتي الكيمياء والأحياء"، مبينا أن "الطالب الذي يذهب الى الفرع الأحيائي، يجب ان يكون لديه قابليات في مادتي الكيمياء والأحياء وقد لا يحتاج الى مادتي الرياضيات والفيزياء في مستقبل دراسته الجامعية".

 "الوزارة اتجهت الى تطبيق هذا المشروع، لأنها لاحظت وجود نسب رسوب كبيرة بسبب عقدة بعض الطلبة من بعض الدروس التي قد لا يستفيدون منها في مستقبلهم"، مشيرا الى أن "المواد الدراسية المتبقية كالانكليزي والعربي والتربية الإسلامية ستبقى كما هي".

الوزارة تعمل على إيجاد تنويع للدراسة في الفرع الأدبي"، مشيرا الى أن "تطبيق هذا المشروع حاليا يشمل صف الخامس العلمي فقط، بينما تبقى مواد صف السادس الإعدادي كما هي بالفترة الحالية".




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-