تفاصيل اجور الدراسة المسائية في كليات جامعة ذي قار للعام الدراسي 2015-2016

تفاصيل اجور الدراسة المسائية في كليات جامعة ذي قار للعام الدراسي 2015-2016


"إعلانات"
"------------------------------------------------"

كشفت جامعة ذي قار اليوم عن تفاصيل اجور الدراسة المسائية في كليات جامعة ذي قار ولجميع المراحل الدراسية فيها للعام الدراسي الجديد 2015 - 2016 .
شبكة اخبار الناصرية تنفرد بنشر تفاصيل اجور الدراسة المسائية في كليات جامعة ذي قار
وقال مدير قسم شؤون الطلبة في جامعة ذي قار الدكتور عدنان مالح في تصريح خص به شبكة اخبار الناصرية ان الاجور الدراسية لطلبة الكليات المسائية ستبقى على ما كانت عليه في العام الماضي باستثناء الطلبة الجدد في المراحل الاولى والتي رفعت اجورهم بنسب متباينة فيما خفضت اجور الطلبة الاوائل في بقية المراحل .

واوضح ان اجور المرحلة الاولى في الكليات الهندسية رفعت الى مليوني دينار سنويا ، بينما رفعت اجور كليات العلوم الصرفة والكليات التقنية والاقسام العلمية في كلية التربية والزراعة والفنون الجميلة الى مليون و650 الف دينار بعد ان كانت 750 الفا فقط في العام الماضي.

اما اجور الدراسة المسائية في كليات القانون و الادارة والاقتصاد فقد رفعت الى مليون و 300 الف دينار بعد ان كانت مليون دينار في العام الماضي ، في حين رفعت اجور التخصصات الانسانية كالعلوم السياسية والتربية والعلوم الانسانية و الاداب والعلوم الاسلامية الى مليون دينار بعد ان كانت 750 الفا .

وجدد التاكيد على ان الزيادة شملت الطلبة الجدد في المراحل الاولى فقط ولن تشمل طلبة المراحل الاخرى حيث ستبقى اجورهم على ما كانت عليه في الاعوام الدراسية السابقة.

كما كشف عن تخفيض اجور الطلبة الاولائل في جميع الكليات المسائية وفي جميع المراحل بنسبة 50% من مجمل مبلغ القسط السنوي .

واكد ان جميع هذا الاجور بما فيها من زيادات وتخفيضات انما اقرت من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في اطار ضمان استمرارية الدراسة المسائية وليس هناك اي اهداف ربحية في الموضوع.



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-