مرحبا بكم على موقعنا | أتمنى أن يعجبكم محتواه | فقط ادعمونا بالانضمام الى الموقع | لتحفيزنا على تقديم المزيد. ×

التعليم تعلن ضوابط قبول السجناء السياسيين في الدراسة المسائية للعام الدراسي 2015/ 2016



"إعلانات"
"------------------------------------------------"

ن المشمولين بالقبول هم كل من السجين والمعتقل السياسي ومحتجزي رفحاء فقط ، ممن سجن او اعتقل او احتجز في ظل النظام السابق ، مبينا أن المشمولين بهذا القانون مستثنون من شرط العمر والمعدل للقبول في الجامعات والمعاهد الحكومية للدراسة المسائية.

وأضاف انه بخصوص الاستثناء من شرط الخدمة للترشيح للقبول ضمن قناة المتميزين في الدراسة الصباحية ، فيترك الأمر إلى دوائرهم فيما يتعلق بمنحهم الإجازة الدراسية.

واوضح أن الضوابط تضمنت ايضا أن يكون المشمول حاصلا على شهادة الدراسة الإعدادية للفروع (العلمي، والأدبي، والمهني) ويقبلون على وفق المدخلات الخاصة بكل تخصص، مشيرا إلى تخصيص نسبة (5%) من خطة قبول الأقسام في الكليات.

واشار الى انه سيحدد الطلبة المشمولون عن طريق المؤسسة حصرا ويكون التقديم الى الجامعة مباشرة بعد تزويدهم بقرار اللجنة القضائية الخاصة ، مبينا ان مؤسسة السجناء السياسيين ستتحمل دفع اجور الدراسات المسائية للطلبة المشمولين استنادا الى قانون المؤسسة

التعليم تعلن ضوابط قبول السجناء السياسيين في الدراسة المسائية للعام الدراسي 2015/ 2016 التعليم تعلن ضوابط قبول السجناء السياسيين في الدراسة المسائية للعام الدراسي 2015/ 2016 Reviewed by HamaDa Al-iraqi on 12:20 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:


يتم التشغيل بواسطة Blogger.